آخر تحديث 20/01/2017
 

التعريف بالتعاونية


يدير تعاونية الاتحاد المدير العام الذي يُعيِّنه مجلس الإدارة ويدعمه في ذلك فريق عمل من مديري القطاعات والإدارات إلى جانب قوة عاملة بشرية مؤهلة ومدربة.

بيئة العمل في تعاونية الاتحاد


الإدارات الرئيسية

  • إن مجال العمل الأساسي لتعاونية الاتحاد هو بيع البضائع الاستهلاكية بالتجزئة، ويتم القيام بجميع العمليات التجارية من خلال اثني عشر فروعاً ومركزي تسوق، وتقع منشآت التخزين المحلية في القوز والمنطقة الحرة في جبل علي، لتؤمن عمليات الإمداد والتموين بصورة مستمرة لسلسلة فروع البيع بالتجزئة. وتدار كل الأعمال أعلاه من قبل قطاع العمليات.
  • إن عمليات الشراء الدؤوبة والفعالة لنطاق عريض من المنتجات ذات الجودة العالية تتم من خلال إدارة المشتريات وإدارة الاستيراد والعلامة الخاصة وإدارة مشتريات المنتجات الطازجة. ويتم دعم هذه العمليات بالعروض الجذابة التي يتم إعدادها من جانب قسم العروض الترويجية، والتي جعلت ذلك متوفراً لزبائننا وبأسعار تنافسية. وكذلك فإن من شأن وجود تشكيلة واسعة من المحلات ذات العلامات التجارية المشهورة والخدمات المتنوعة أن يجعل من تعاونية الاتحاد "متجراً متكاملاً تحت سقف واحد" لزبائننا في بيئة متعددة الثقافات كالتي تتسم بها دبي.
  • إن المبادرات التسويقية والخطط الإعلامية التي تم إعدادها على نحو جيد تجعل من تعاونية الاتحاد وجهة التسوق المفضلة.

الادارات المساندة

  • لا تكتمل دائرة عملية البيع بالتجزئة بدون مهام المساندة التي يقوم بها قطاع العقارات والمشاريع إلى جانب إدارة الشؤون الإدارية لدعم التكنولوجيا الحديثة التي توفرها إدارة نظم المعلومات.
  • • تتولى إدارة الموارد البشرية والتوطين توظيف وتدريب وتطوير الكوادر البشرية من للارتقاء بالخدمات التي تقدمها التعاونية بما يحقق سعادة الزبائن حيث ان العنصر البشري عنصراً اساسياً من اسرار النجاح.
  • بالإضافة للدور الحيوي الذي تقوم به إدارة التسويق والاتصال بأقسامها (التسويق)، و (الإعلام) و(الاتصال وخدمة المجتمع). حيث يتكون قسم التسويق من وحدتّي ادارة برامج الولاء والتصميم، ويكمن دوره في وضع الخطة الاستراتيجية للتسويق المنبثقة من الخطة الاستراتيجية لتعاونية الاتحاد والمراكز التجارية التابعة لها، بالإضافة لإدارة الفعاليات والحملات الترويجية على مستوى المؤسسة وإبراز العلامات التجارية المسجلة باسم التعاونية، واعداد الخطط التسويقية لافتتاح الفروع الجديدة والاشراف على الاعلانات داخل الفروع والمراكز التجارية التابعة للتعاونية. وتختص وحدة التصميم في اعداد وتنفيذ جميع انواع التصاميم المستخدمة في مجلات العروض الترويجية المطبوعة والالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني للتعاونية وموقع التواصل الداخلي والحملات المتعلقة بجميع الادارات والاقسام والمراكز التجارية وتلبية احتياجات جميع الادارات من حيث التصميم والطباعة.
    أما وحدة برنامج الولاء " تميز " فتقوم بالإشراف على العمليات اليومية للبرنامج وادارة البطاقة الائتمانية ذات العلامة المشتركة مع مصرف الامارات الإسلامي، وكذلك ادارة نظام البطاقات المدفوعة مسبقاً والمدفوعة لاحقاً للمؤسسات والدواوين الحكومية " بطاقات الافضل “، وإدارة نظام بطاقات الهدايا " خيرات ".
    فيما يعنى قسم الإعلام بالتعريف بأنشطة الجمعية المختلفة من ترويجية ومجتمعية وغيرها والمساهمة في بناء اسم المؤسسة إعلامياً واعلانيا بواسطة مختلف وسائل الإعلام والإعلان المتاحة سواء المقروءة منها أو المسموعة، الإلكترونية أو الورقية.
    في حين يعنى قسم الاتصال وخدمة المجتمع بتقديم البرامج المجتمعية المميزة التي تخدم شرائح المجتمع كافة من مساهمين في التعاونية عن طريق برامج دعم المساهمين وغير المساهمين عن طريق دعم المراكز الصحية بالأجهزة والمعدات الضرورية والطلاب، ودعم المراكز والمؤسسات التعليمية والمدراس باحتياجاتهم من الوسائل التعليمية ومؤسسات النفع العام وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها الكثير. وفي ظل تركيزنا على سعادة الزبائن، فإننا نسعى دائماً نحو تجاوز توقعاتهم في جميع فروعنا، لذا وجد مركز الاتصال لخدمة المتعاملين والذي يعمل طيلة أيام الأسبوع على النحو التالي:
    السبت - الخميس: 8 ص - 12ص
    الجمعة: 3 م - 11 م
    وتم تخصيص الرقم المجاني: ٨٠٠٨٨٨٩ لاستلام مكالماتهم والرد على كافة استفساراتهم
    وتساهم الإدارة بكل فعاليتها من أجل هدف أساس تسعى له وهو تحقيق اسعاد المتعاملين بكافة شرائحهم وخلفياتهم وبما يعكس الدور الوطني للمؤسسة وطابعها المحلي بترك بصمة إيجابية.
  • ترجع بعض أسباب النمو والتوسع المستمر لتعاونية الاتحاد إلى جهود إدارة المالية والحسابات ودعم ومشاركة إدارة الرقابة الداخلية. كما وتساهم شبكتنا الواسعة من الموردين والمقاولين في صياغة قصص نجاحنا ونجاح شركاؤنا معا.
© جميع الحقوق محفوظة تعاونية الاتحاد ۲۰۱٤
تم التصميم والاستضافه بواسطة "انفوبان للاستشارات"