آخر تحديث 29/03/2017
 

المساهمة الاجتماعية

من منطلق سعي تعاونية الاتحاد الدائم في التميز في مجال الخدمة الاجتماعية للمنطقة التي تعمل بها (إمارة دبي).

وتأكيداً على دورها في خدمة المجتمع والمشاركة في التنمية الاجتماعية ودفع عجلة التطور بطرق عدة منها المساهمة بصورة مباشرة في دعم مساهمي تعاونية الاتحاد وكذلك المساهمة في دعم القطاعات الحيوية في إمارة دبي المتمثلة في وسائل التعليم والصحة والقطاع الاجتماعي والعمل الإنساني والخيري ومراكز تحفيظ القرآن الكريم وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وكذلك الشراكة مع الوزارات والمؤسسات الحكومية حيث أنفقت تعاونية الاتحاد مبلغ يزيد عن (٣٤ مليون درهم إماراتي) خلال عام ٢٠١١ من خلال البرامج والفعاليات.

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
 
: حيث تشمل المساهمة الاجتماعية عدة مجالات و هي كالنحو التالي
 
أولا:  المساهمة الاجتماعية بمبلغ (22.8) مليون درهم في عام 2012
----------------------------------------------------------------------------------------------------
‌أ- تحسين شؤون المنطقة بمبلغ (7,6) مليون درهم
‌ب- التوطين (6.5) مليون درهم
‌ج- دعم مشاريع الشباب بمؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب (9,3) مليون درهم
 
ثانياً :  التوعية الاجتماعية
-----------------------------------------------------------------------
تعد الرعاية الاجتماعية من الأسس التي مازالت تساهم بها الجمعية في سبيل النهضة الاجتماعية من خلال نشر الثقافة البناءة وذلك لدعم البناء الاجتماعي المتماسك ورفع المستوى الثقافي حيث تقوم الجمعية برعاية الحملات التسويقية والتوعوية الخاصة بالوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة من خلال طباعة شعار الحملات التوعوية على أكياس التسوق وإبراز شعار الحملات على شاشات نقاط البيع في فروع الجمعية. ونذكر على سبيل المثال:
-  حملة (وقاية أسرتي مسؤوليتي) التابعة لصندوق الزواج.
-  شرطة دبي: حملة الترويج عن (خدمة الأمين)، حملة (حافظ على صيامك في رمضان) إفطار صائم على الطريق التي نظمتها القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع جمعية الاتحاد التعاونية.
-  حملات هيئة الصحة بدبي: (الرياضة للصحة واللياقة) (الصحة الجيدة تضيف حياة إلى السنين) (من الممكن السيطرة على مرض الربو) (أنماط حياة صحية بضغط دم صحي) (رمضان ربيع الحياة)
-  حملات بلدية دبي: حملة نظافة المناطق الصحراوية 2012 (لا ترمها.. لنتشارك في نظافة المناطق الصحراوية)، حملات إدارة (مدينة الطفل).
-  حملة صندوق الزواج: (وقاية أسرتي مسؤوليتي) والتي نظمها صندوق الزواج بالتعاون مع جمعية الإمارات للأمراض الجينية، والعديد من الحملات الأخرى.
 
ثالثاً :  الالتزام بضوابط الشريعة الإسلامية 
-----------------------------------------------------------------------
كما يعد التزام الجمعية منذ نشأتها بضوابط الشريعة الإسلامية السمحاء في تعاملاتها العامة أحد العلامات الفارقة في طبيعة عملها سواء ما كان يخص تعاملاتها الاستثمارية مع البنوك الإسلامية أو ما يخص نوعية ما يعرض ويباع داخل فروعها.
 
 
 
 
 

© جميع الحقوق محفوظة تعاونية الاتحاد ۲۰۱٤
تم التصميم والاستضافه بواسطة "انفوبان للاستشارات"