آخر تحديث 27/06/2017
 

اتفاقيات / مذكرات تفاهم


تعاونية الاتحاد و دبي العطاء توقعان مذكرة تفاهم لدعم 50 ألف طفل متأثر بالأزمة السورية في الأردن

اعداد : مروان القرعان
تصوير : سلطان المرزوقي

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 4 يونيو، 2017:



وقعت دبي العطاء إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية وتعاونية الاتحاد اليوم مذكرة تفاهم للتعاون بينهما.

وترعى تعاونية الاتحاد بموجب المذكرة أعمال الدورة المقبلة من مبادرة دبي العطاء "التطوع في الإمارات" التي تهدف إلى دعم الأطفال المتأثرين بالأزمة السورية والمتواجدين في الأردن.
ومن المقرر أن تنفذ الدورة تحت عنوان "العودة إلى المدرسة" في قرية البوم السياحية في الفترة ما بين 17 و 22 يونيو الجاري بدعم متوقع من ثلاثة آلاف من متطوعي دبي العطاء الذين سيقومون بحزم 50 ألف حقيبة مدرسية ستوزع على الأطفال اللاجئين السوريين في الأردن.
ووفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فقد شهد عام 2009 التحاق 94% من الأطفال السوريين بالتعليم الأساسي والثانوي غير أنه بحلول يونيو 2016 التحق 60% فقط من الأطفال بالمدارس في سوريا ما أدى إلى تواجد 2,1 مليون طفل ومراهق خارج المدرسة.
في حين يتواجد في دول الجوار أكثر من 4,8 مليون لاجئ سوري مسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من بينهم حوالي 35% ممن هم في سن الدراسة في تركيا التحق 39% من الأطفال والمراهقين اللاجئين ممن هم في سن الدراسة منهم بالمدارس الأساسية والثانوية و40% في لبنان و70% في الأردن وهذا يعني أن ما يقرب من 900 ألف طفل ومراهق سوري في سن الدراسة لم يلتحقوا بالمدرسة.
وتعليقا على هذه المبادرة الجديدة قال طارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء إنه من خلال هذه المبادرة نضمن - استعادة الأطفال المتأثرين بالأزمة السورية الذين تعرضوا لسنوات من الصدمات المرتبطة بالحرب - الشعور بالحياة الطبيعية من خلال تقديمنا لشيء بسيط مثل حقيبة مدرسية لطفل مع بداية العام الدراسي الجديد و يمكننا عبر ذلك أن نحدث فرقا في حياته و ستواصل دبي العطاء بذل قصارى جهدها لإحداث تأثير إيجابي في تجربة التعلم للأطفال المتأثرين بالأزمة السورية من خلال ضمان حصولهم على الدعم والموارد التي يحتاجونها لإعادة بناء حياتهم.
و قال حارب محمد بن ثاني مدير قطاع العمليات بتعاونية الاتحاد: " تهدف رعاية تعاونية الاتحاد لمبادرة دبي العطاء "التطوع في الإمارات" إلى ضمان توفير المستلزمات المدرسية الأساسية للأطفال المتأثرين بالأزمة السورية قبل بداية العام الدراسي وذلك انطلاقا من الرؤية الإنسانية لتعاونية الاتحاد التي تهدف إلى جعل المسؤولية الاجتماعية معيارا للممارسة التجارية داخل الشركة، فمن خلال هذه المبادرة نهدف للمساهمة في نشر المعرفة والرفاهية بين الأطفال اللاجئين السوريين الذين هم في أمس الحاجة إلى مثل هذا الدعم في الوقت الحالي".
وتوقع أن تجتذب هذه المبادرة آلاف المتطوعين على مدى ستة أيام والذي من شأنهم أن يساعدوا دبي العطاء في حزم حقائب مدرسية تتضمن حقيبة ظهر وحافظة أقلام ودفاتر مقاس A5 وكتاب رسم وآلة حاسبة وأقلام رصاص ومحايات ومبراة أقلام وأقلام حبر وأقلام تلوين ومساطر وملصقات متنوعة، وستقوم دبي العطاء بعد ذلك بدعم من شريكها المنفذ "منظمة إنقاذ الطفولة" بتوزيع الحزم المدرسية التي تم تجميعها على الأطفال المتأثرين بالأزمة السورية والمتواجدين في الأردن قبل بداية العام الدراسي 2017/2018.


كما تم النشر في كل من :
 

400 مليون درهم إجمالي تعاقدات السلع الرمضانية في "تعاونية الاتحاد"

اعداد : مروان القرعان

       كشفت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة عن أن إجمالي حجم تعاقدات السلع التي أبرمتها، يفوق 400 مليون درهم، استعداداً لموسم شهر رمضان، حيث يأتي ذلك في إطار حرصها على توفير جميع السلع والمواد الغذائية، وبكميات كبيرة تلبي كافة احتياجات المستهلكين، خلال الشهر المبارك.

وأوضح مدير إدارة السعادة والتسويق السيد سهيل البستكي" أن عروض التعاونية الترويجية خلال رمضان، ستشمل سلعاً غذائية أساسية، أبرزها أنواع مختلفة من الأرز، زيوت الطعام، الدواجن، اللحوم، الأغذية المعلبة، وأنواع مختلفة من السلع الخاصة برمضان، مضيفاً أن بطاقة الولاء «تميز»، تتيح لأعضائها خصومات إضافية، حيث تقدم خصومات تصل إلى 50% من قيمة مجموعة واسعة ومتنوعة من السلع خلال الحملات الترويجية، كذلك اكتساب نقاط تميز على المشتريات، التي يمكن استبدالها بخصومات نقدية على فاتورة الشراء".
وأضاف "أن التعاونية طرحت السلع الغذائية بداية الشهر الجاري استعداداً لشهر رمضان، موضحاً أن المواد الغذائية متوافرة، وبكميات كبيرة، تلبي طلبات المستهلكين ".
تجنب الازدحام
ودعا البستكي المستهلكين إلى الاستعداد لشهر رمضان الكريم قبل حلوله بعدة أيام، لتجنب حالة الإرباك والازدحام أمام كاونترات الدفع في منافذ البيع، ليحظوا بأفضل وأرقى الخدمات في مجال البيع بالتجزئة، مؤكداً أن السلع الغذائية وخصوصاً الرمضانية منها متوافرة وبكميات تلبي كافة احتياجاتهم طوال الشهر الكريم.
أوقات عمل
أما فيما يتعلق بأوقات الدوام خلال شهر رمضان المبارك، قال البستكي، إنه تم وضع خطة لأوقات دوام فروع التعاونية خلال الشهر الفضيل، لإتاحة وقت أطول للمتسوقين، مشيراً إلى أن الفروع كافة ستبقى مفتوحة حتى آخر متسوق، خلال فترة ما قبل شهر رمضان والعيد بـ 3 أيام.
تسوق ذكي
وأوضح أنه تم توفير 20 عربة تسوق ذكية في فرع أم سقيم، تعمل بنظام المناوبة، بهدف تسهيل عملية التسوق على المستهلك، من لحظة دخوله الفرع وحتى المغادرة، حيث يقوم موظف مختص بمرافقته بين مختلف الأقسام، ومساعدته على اختيار مشترياته، وتعبئتها في الأكياس ووضعها في العربة، ومـــن ثم توصيــله إلى مركبته في موقف التعاونية، بعد تسديد قيمة المشتريات، من خلال استخدامه جهازاً خاصاً للدفع، سواءً كان نقديا أو عن طريق البطاقـــة الائتمانية، الأمر الذي يختصر مدة الوقوف أمام «المحصل».
وقال إنه يتم تقديم الخدمة مجاناً لمن تتجاوز مشترياتهم 500 درهم في فرع أم سقيم ولذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن أيضاً ، أما في فرع المردف فتقدم الخدمة مجاناً لمن تتجاوز مشترياتهم الف درهم.

إقامة دبي تطلق برنامجها الرمضاني " سباق التحدي " في دورته السابعة

اعداد : مروان القرعان

   أكد سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي التزام الإدارة بنهج القيادة العليا والحكومة الرشيدة في دعمها للمسؤولية المجتمعية على المستويات المحلية والإقليمية وتبذل كل جهدها لخدمة المجتمع بمختلف فئاته.        
وأشار - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الإدارة في مقرها الرئيسي للإعلان عن رعاية برنامج "سباق التحدي " في دورته السابعة مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين - إلى أهمية البرامج الثقافية التي تسهم في تطوير مجالات بناء قدرات التعليم والثقافة واستخدام اللغة العربية في منظومة الحياة والموروث الشعبي لأنها المعبرة عن قيمنا وثقافتنا وتميزنا التاريخي فهي ثروتنا الغالية .. مضيفا أن المساهمة في الحفاظ على اللغة العربية هي قيمة إسلامية وترسيخ لهويتنا وجذورها التاريخية .
حضر المؤتمر الصحفي .. العقيد خالد سالمين مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي والعقيد علي عجيف الزعابي المستشار القانوني في إقامة دبي وعدد من ضباط إقامة دبي و سعادة ثاني الزفين المدير التنفيذي لشركة إماراتك وسعادة حارب محمد بن ثاني مدير قطاع العمليات في جمعية الاتحاد وسعادة خالد الرستماني نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الرستماني القابضة وخالد ماجد بن ثنيه ممثل عن فلاي دبي وحسام الذيب ممثل عن الكندي للسيارات إلى جانب ممثلي الوسائل الاعلامية .
وأوضح سعادة اللواء محمد المري -- أن البرنامج يسهم في إثراء القاعدة الثقافية والمعرفية لدى المشاركين ودعمها و بث نوع من التحدي بين للمشاركين في أجواء منافسة شريفة وتشجيعهم على تطوير مهارات المطالعة.
وأشاد بدعم الرعاة الاستراتيجيين لأنشطة وبرامج الإدارة التي تشترك معها في المظلة الرسمية للعمل الرمضاني " سباق التحدي " 2017 مايعكس جهود القائمين في تعزيز التنسيق المشترك وتكامل المسؤولية لتعزيز اللغة العربية وترسيخ الإبداع الثقافي وحفظ الإرث المعرفي الإماراتي مما يرسخ ثقافة العلم والمعرفة في نفوس المواطنين والمقيمين.
وأشار المري إلى أن تقديم الدعم للبرنامج يأتي انطلاقا من حرص الرعاة الاستراتيجيين على دعم وتعزيز مفاهيم التعاون والشراكة المجتمعية بين الطرفين بشكل فعال بهدف توحيد الجهود لخدمة المجتمع فيما يتعلق برفع الوعي الثقافي والمجتمعي والارتقاء بالممارسات والابداعات وإثراء التواصل الحضاري بما يخدم قضايا تنمية المجتمع الإماراتي وتأصيل التراث والمحافظة عليه وتعريف الجيل الجديد بالموروث الشعبي.
وشدد على أن نشر الثقافة والمعرفة مسؤولية مشتركة بين جميع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة والشركات.
وأوضح أن برنامج " سباق التحدي " لقي إقبالا واسعا من الجمهور منذ انطلاقته حيث وصلت عدد المشاركات فيه خلال الثلاث سنوات الأخيرة من خلال الرسائل النصية والهاتف النقال إلى 535 ألف مشاركة .. في حين وصل عدد الفائزين 976 فائزا .. بينما وصل عدد المشاركات عبر قنوات التواصل الإجتماعي "الإنستغرام" إلى 15 ألفا و207 مشاركات مما يعكس نجاح البرنامج .
وقال سعادة اللواء محمد المري إن هذه الشراكات الإستراتيجية تهدف إلى دعم وتعزيز مفاهيم التعاون والشراكة المجتمعية القائمة بين الإدارة والجهات الأخرى بشكل فعال بهدف نشر الوعي المعرفي والثقافي والمحافظة على الهوية الوطنية الإماراتية .
وتم خلال المؤتمر توقيع خمس اتفاقيات لرعاية البرنامج مع كل من شركة إماراتك وتعاونية الاتحاد مجموعة الرستماني القابضة وشركة فلاي دبي والكندي للسيارات.
وقال حارب محمد بن ثاني مدير قطاع العمليات في تعاونية الاتحاد أن استمرار التعاونية في دعم سباق التحدي يأتي من منطلق الحرص والاسهام بنشر المعرفة والعلم بين أفراد المجتمع والإيمان بأهمية اللغة العربية ودورها في تعزيز الهوية والانتماء الوطني بجانب رفع المخزون المعرفي بطريقة مبتكرة ورائدة ..لافتا إلى أن التعاونية تحرص على ترك بصمة إيجابية في مختلف قطاعات المجتمع.
جدير بالذكر أن برنامج " سباق التحدي " يبث خلال شهر رمضان المبارك على إذاعة " نور دبي " ويقدمه الإعلامي أيوب يوسف من الساعة الثانية ظهرا حتى الثالثة بعد الظهر يوميا عدا أيام العطل الرسمية وهو برنامج ثقافي رمضاني معرفي عبارة عن مسابقات ثقافية يمكن لأفراد الجمهور كافة الإشتراك بها وهناك جوائز مالية وعينية للرابحين.
والشركاء الاستراتيجيون للبرنامج هم .. شركة إماراتك - الراعي البلاتيني - وتعاونية الاتحاد - راعي ماسي - وشركة عبد الواحد الرستماني - راعي ماسي - وشركة فلاي دبي - راعي فضي - وشركة بن هندي - راعي ذهبي - ووكالات الريس للسفر والبواخر - راعي ذهبي - والكندي للسيارات - راعي ذهبي -.

تعاونية الاتحاد " تبحث سبل التعاون لدعم محاور عام الخير مع " بيت الخير " وصحة دبي"

اعداد  : مروان القرعان

         اجتمعت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة مع وفد من "بيت الخير" وهيئة الصحة بدبي في اتحاد مول، لبحث سبل التعاون المشترك للإسهام في تحقيق محاور عام الخير.
وجرى خلال الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين الاطراف من خلال الاستفادة من تبادل الخبرات في مجال العمل المجتمعي، إضافة إلى مناقشة عدد من البرامج والفعاليات ذات الاهتمام المشترك التي تعزز الإيجابية والخير في المجتمع.
         وتعليقاً على ذلك، قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد " اجتمعنا لنعزز ونسهم في تحقيق ما تتطلع له قيادتنا الرشيدة ولنخدم مجتمعنا من خلال برامج وفعاليات نوعية ومبتكرة ترمي لتحقيق الخير ونشره بين جميع فئات المجتمع، مشيراً إلى أن التعاونية دأبت على تقديم الدعم لشريحة واسعه من المؤسسات والجهات في إمارة دبي، إضافة إلى مبادرتها الذاتية في دعم مشاريع وبرامج مجتمعية متنوعة في هذا المجال ".
      وأضاف البستكي " تربطنا شراكة وطيدة مع جمعية بيت الخير وهيئة صحة دبي، كما نفذنا العديد من الفعاليات المجتمعية، وقدمنا لهم الدعم المادي والمعنوي لحرصنا على زراعة الخير في كل مكان وزمان ".
 
كما تم النشر في كل من :
  
 
 

"إسلامية دبي" و"تعاونية الاتحاد" توقعان مذكرة تفاهم دعما لمبادرة "إمارات الخير"

       وقعت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي مذكرة تفاهم مع تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة لفتح قنوات لتلقي تبرعات المتعاملين عبر "برنامج إمارات الخير الإعلامي" الخاص بالدائرة .

    تهدف المذكرة إلى تسهيل إسهام التعاونية في الترويج للبرنامج من خلال إعلاناتها وخططها الإعلامية الترويجية السنوية.

      يأتي توقيع المذكرة في إطار تعاون الدائرة مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة والمساهمة وتسهيلا للآليات المتبعة في إنجاز مبادراتها لعام الخير وتنفيذا لمشاريعها الرامية إلى خدمة الدين والوطن وتنمية العمل الخيري.
وقعت المذكرة عن الدائرة شيخة سلطان المري مديرة إدارة الاتصال والتسويق وعن التعاونية سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق بحضور سعادة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام للدائرة.
      وقالت شيخة سلطان المري إن توقيع المذكرة جاء للوصول إلى الجمهور بشكل أكبر وتعزيز شراكتنا مع التعاونية في خدمة المجتمع و دعم الدور المنوط بالطرفين في ميادين العمل الخيري والمجتمعي .
وثمنت المري الجهود التنسيقية لجمعية الاتحاد في دعم الأعمال الخيرية ...مؤكدة وضع إطار إداري للتنسيق المباشر والمستمر بين الطرفين انطلاقا من أواصر التعاون بينهما بما يخدم الأهداف الرئيسة لهما وفقا للأصول التي تحفظ لكل طرف خصوصيته.
      من جهته أشاد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق بتعاونية الاتحاد بالدور الريادي لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري على مستوى الإمارة والدولة في تفعيل التعاون البناء في هذه المجالات لاسيما في البرنامج الإعلامي "إمارات الخير" وما يحققه من نتائج مبهرة خدمة للإنسانية وتنمية للأعمال الخيرية في ظل وطن الخير الإمارات والولاء لقيادته الرشيدة.


كما تم النشر في كل من:
   

جمارك دبي توقع مذكرة تفاهم مع "تعاونية الاتحاد" لتعزيز الشراكة المجتمعية

اعداد وتصوير : مروان القرعان

تماشياً مع مبادرة" 2017 عام الخير "، التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة"حفظه الله"، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي" رعاه الله"، بالبدء في تنفيذ توجيهات رئيس الدولة " حفظه الله" من خلال وضع إطار عمل شامل لتفعيل "عام الخير"، وقعت جمارك دبي مذكرة تفاهم مع" تعاونية الاتحاد"، أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة بدبي، بهدف تعزيز التعاون بينهما في مجال المسؤولية المجتمعية لتحقيق المصالح المشتركة في خدمة المجتمع.
وقع الاتفاقية من جانب جمارك دبي أحمد عبيد الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية، ومن جانب" تعاونية الاتحاد"، حارب محمد بن ثاني مدير قطاع العمليات بالإنابة عن الرئيس التنفيذي، بحضور كل من خليل صقر مدير إدارة الاتصال المؤسسي بجمارك دبي، ويوسف عزير مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في الدائرة، ومن جانب تعاونية الاتحاد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق، وهدى سالم مدير قسم الاتصال وخدمة المجتمع.
وقال أحمد عبيد الفلاسي إن هذه المذكرة تعد امتداداً لشراكة استراتيجية وتعاون مستمر بين الجهتين، شملت مذكرات تعاون سابقة وفعاليات مشتركة، هدفت إلى تحقيق المصلحة العامة، لا سيما أن مذكرات التفاهم لها دور رئيسي في تعزيز الشراكة المجتمعية الهادفة إلى خدمة الوطن، مع تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لدى جميع الأفراد في المجتمع.
وأشاد الفلاسي" بدور " تعاونية الاتحاد" في المجتمع المحلي، بتوفير السلع للجمهور بأسعار ملائمة وخيارات متعددة، معرباً عن سعادته باستمرار هذا التعاون"
من جانبه قال حارب محمد بن ثاني: " نهدف من توقيع هذه المذكرة نشر الوعي بين افراد المجتمع بالأنشطة والمهام الاستراتيجية التي تقوم بها جمارك دبي، التي تسهم في ارتقاء المجتمع ورفعته"، مشيراً إلى أن تعاونية الاتحاد تسعى دائماً إلى توفير الدعم بمختلفة اشكاله للجهات لدعم الخطط والمبادرات المجتمعية في الدولة لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.
وأضاف بن ثاني: " تولي تعاونية الاتحاد لمجال المسؤولية المجتمعية اهتماماً بالغاً نابع من توجيهات مجلس الإدارة بأن تكون المسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع على قمة سلم أولوياتنا".
وتقضي مذكرة التفاهم بأن تقوم تعاونية الاتحاد بوضع شعار الحملات الخاصة بجمارك دبي على أكياس التسوق الصديقة للبيئة، وبث شعار الحملات على شاشات نقاط البيع، إضافة إلى توزيع الكتيبات الخاصة لحملات الدائرة في أفرع تعاونية الاتحاد.
كما ترتكز مجالات التعاون التي تتضمنها المذكرة من قبل جمارك دبي في دعم تعاونية الاتحاد بنسخة سنوية من البرامج والخطط التدريبية والثقافية المنعقدة في الدائرة، مع توفير قاعات تدريبية مجهزة للندوات والمؤتمرات.

كما تم النشر في كل من:
     

تعاونية الاتحاد شريك استراتيجي للمؤتمر العربي الخامس للروبوت والذكاء الاصطناعي

اعداد وتصوير : مروان القرعان

13 فبراير، 2017:

         وقعت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة بصفتها شريك استراتيجي مع نادي الإمارات العلمي مذكرة تفاهم لدعم ورعاية المؤتمر العربي الخامس للروبوت والذكاء الاصطناعي، بهدف المساهمة في نقل ونشر المعرفة والعلم وتطوير المحتوى العلمي التكنولوجي.
وقع المذكرة التفاهم من جانب تعاونية الاتحاد السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق بالإنابة عن سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي للتعاونية ومن جانب نادي الامارات العلمي سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس مجلس الإدارة، وتنص المذكرة على تقديم تعاونية الاتحاد بصفتها شريك وداعم استراتيجي للمؤتمر العربي الخامس للروبوت والذكاء الاصطناعي المقرر عقده خلال الفترة من 18 إلى 20 إبريل 2017 دعماً مادياً ومعنوياً والذي تنظمه ندوة الثقافة والعلوم والجمعية العربية للروبوت.
وأكد السيد سهيل البستكي على دور تعاونية الاتحاد النبيل تجاه دعم المناشط العلمية والثقافية ورعاية المؤتمرات العلمية التي تنقل الخبرات العالمية الى أبناءنا طلاب المدراس والجامعات وموظفي الدوائر الحكومية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار تطبيق مفهوم المسؤولية المجتمعية الرامية لنشر المعرفة والعلم ودفع عجلة الاستدامة".
ومن جهته أكد الدكتور عيسى البستكي على أهمية الجانب العلمي وخاصة في علوم الروبوت والذكاء الاصطناعي والذي يعد واحد من مفاتيح المستقبل والتي يجب أن نركز عليها ونوفر القنوات التي تساعد أبناءنا الطلاب على التعلم واكتساب المعرفة.


كما تم النشر في كل من :

   
 

تعاونية الاتحاد والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز أمن المعلومات

إعداد وتصوير: مروان القرعان
وقعت تعاونية الاتحاد، أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لمدة 3 أعوام تهدف إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الطرفين في مجال أمن المعلومات، وآلية التنسيق لتبادل المعلومات. وتقضي هذه الاتفاقية أيضا بتزويد الجهات العاملة في مختلف القطاعات بالإنذارات والتحذيرات عن مخاطر الفضاء الإلكتروني المحتملة بما فيها الهجمات الفيروسية، وعمليات الاختراق، إضافة إلى خدمات الاستجابة لحوادث أمن الفضاء الإلكتروني.
وقع مذكرة التفاهم من طرف تعاونية الاتحاد السيد خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، الرئيس التنفيذي ومن طرف الهيئة المهندس محمد الزرعوني مدير إدارة السياسات والبرامج.
وترتكز مجالات التعاون التي تتضمنها المذكرة على خمسة جوانب رئيسي هي الإرشاد والتعليم والتوعية، والاستشارات، والمراقبة والاستجابة، والأبحاث والتحليل و جودة أمن المعلومات.
وفي سياق متصل، زار وفد من تعاونية الاتحاد يضم كلا من السيد سهيل البستكي، مدير إدارة السعادة والتسويق، والسيد أيمن يوسف سليمان، مدير إدارة نظم المعلومات، والسيد محمد نوح، مساعد مدير إدارة نظم المعلومات، والسيد محمد فيصل، ضابط أمن المعلومات مقر الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات للاطلاع عن كثب على الخدمات التي تقدمها الهيئة ومناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين بما يخدم المجتمع.
 

لحرصها على دعم قطاع الرعاية الإنسانية والاجتماعية .. تعاونية الاتحاد تدعم مركز دبي للتوحد

إعداد: مروان القرعان
وقعت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة مذكرة تفاهم مع مركز دبي للتوحد، يأتي ذلك في إطار تفعيل المسؤولية المجتمعية من خلال دعم المؤسسات والبرامج والمشاريع الإنسانية والاجتماعية المحلية.
وتعقيباً على ذلك، قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة السعادة والتسويق " نهدف من خلال توقيع المذكرة تقديم الدعم وتوفير الخدمات العالمية لأبنائنا مصابي مرض التوحد كونهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا الذي لا يفرق بين أبنائه، مشيراً إلى أن التعاونية تهدف أيضاً لتعميق أواصر التعاون بين مؤسسات المجتمع ودعم وتعزيز مفاهيم التعاون والشراكة المجتمعية القائمة بين قطاعات الدولة بشكل فعال.
ومن جهته أضاف السيد محمد العمادي مدير عام مركز دبي للتوحد وعضو مجلس إدارته: "نشكر " تعاونية الاتحاد" على دعمها المتواصل للمركز على مر السنين، كما نشيد بسياستها التي تحرص على العمل المجتمعي وتعزيز ثقافة التطوع والتبرع بين صفوف موظفيها، ولا شك أن توقيعنا لمذكرة التفاهم يشد أزرنا ويعزز نجاحاتنا ويلعب دوراً كبيراً في تأمين مستقبل أفضل للأطفال الذين نقوم برعايتهم".
وأشار العمادي إلى أن مساهمة تعاونية الاتحاد يمثل التزامها الإنساني لمختلف شرائح المجتمع وخاصة الأطفال المصابين بالتوحد، وسيساعد على تخفيف معاناة أكثر من 200 أسرة تترقب افتتاح مرافق المركز الجديد، ودعا رجال الأعمال والشركات إلى دعم المرحلة الختامية لتجهيز المبنى الجديد المؤلف من أربعة طوابق، والذي يستوعب ما يفوق 200 طفل مصاب بالتوحد.
 

تعاونية الاتحاد ترعى أنشطة جمعية الرياضيين للعام الثالث على التوالي

إعداد مروان القرعان
انطلاقاً من الرغبة في مد جسور التعاون لنشر الخير والفائدة بين أفراد المجتمع في "عام الخير"، وترسيخاً لمفهوم المساهمة المجتمعية وأهميته في نشر الوعي، جددت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة للعام الثالث على التوالي رعايتها المادية لكافة أنشطة جمعية الرياضيين لعام 2017 بالدولة.
وقّع مذكرة التفاهم عن تعاونية الاتحاد السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال وعن جمعية الرياضيين الدكتور أحمد الشريف رئيس مجلس إدارة جمعية الرياضيين، بحضور عدد من موظفي الجانبين.
وتعقيباً على ذلك، أكد السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال " أن تعاونية الاتحاد تسعى من خلال دعمها لبرامج وأنشطة جمعية الرياضيين المساهمة في الارتقاء بمهارات أبناء الوطن من العاملين في القطاع الرياضي، والترويج للحياة الصحية المتسمة بأنماطها الحركية وجانبها الإبداعي، وتوفير فرص التطور المهني للعاملين في القطاع الرياضي من معلمين ومدربين وإداريين وعاملين في الوظائف المساندة ممن يسعون لتحسين معارفهم وتطوير مهاراتهم وتشجيع الجانب العملي في حياتهم المهنية".
ومن جانبه أشار الشريف إلى" أن اهتمام تعاونية الاتحاد بتقديم الدعم والرعاية لبرامج جمعية الرياضيين التي تمتاز بمستواها النوعي والتي تتخصص في مجال التربيــــة البدنيــــــة وممارسة الأنشطة البدنية الرياضية، والدور الرائد والحيوي في دعم المجال الرياضي، والاحداث والفعاليات الرياضية يعكس دور الجمعية بشكل إيجابي على شباب الوطن، ولتحقيق أهداف نشأة هذه الجمعية في دولة الامارات العربية المتحدة".
 
 
 

"تعاونية الاتحاد" تنشر المعرفة برعاية ندوة السنة النبوية

اعداد وتصوير: مروان القرعان

      استجابةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بأن يكون عام 2017 "عام الخير "،وقعت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة مع كلية الدراسات الاسلامية والعربية بدبي مذكرة تفاهم رعاية ذهبية لفعاليات الندوة الدولية الثامنة في السنة النبوية الموسومة ب“السلم المدني في السنة النبوية مقوماته وأبعاده الحضارية"، والتي ستقام في الخامس والعشرين من شهر إبريل 2017، وتستمر على مدار ثلاثة أيام متواصلة، بالتعاون مع منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة في العاصمة أبو ظبي، وشبكة قنوات دبي شريكا إعلاميا للحدث.
      وتعقيباً على توقيع مذكرة تفاهم رعاية تعاونية الاتحاد الذهبية لفعاليات الندوة، قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في التعاونية " استجابةً لتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" بأن يكون عام 2017 "عام الخير"، وقعنا المذكرة التي تحمل في طياتها نشر الخير والمعرفة والعلم وتعاليم ديننا الحنيف وسنتنا الشريفة بين أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن تعاونية الاتحاد ستستمر بتقديم وتنفيذ المبادرات التي تسهم في نشر الخير ليعم الخير في إمارات الخير وخارجها".
      من جانبه ثمن الدكتور محمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي دور تعاونية الاتحاد لحرصها على بناء شراكات ترمى لتنمية المجتمع وتأكيد قيم المسؤولية المجتمعية، مشيراً إلى أن دعم التعاونية لفعاليات ندوة الحديث الدولية التي ستنظمها الكلية بنسختها الثامنة للمرة الثانية يعكس مدى حرصها على تبني كافة الفعاليات التي من شأنها تقديم الفائدة للمجتمع والمواطن الإماراتي.

موضوع الندوة
وستتناول الندوة موضوعا في غاية الأهمية وهو: السلم المدني في السنة النبوية الشريفة، فهي تهدف إلى ترسيخ الوعي لدى الأمة بمقومات السلم المدني، ومقاصده، والتعريف بالقيم النبوية التي تسهم في الحفاظ على سلم المجتمعات، بالإضافة إلى نَشر ثقافة السلم المدنيِ على المستوى الفردي والمؤسسي والمجتمعي، لرسم الصورة الحضارية المثلى للدين الإسلامي، فضلا عن تفعيل دور المؤسسات التعليمية والإعلامية والثقافية في تبني قيم السلم المدني، وبلورة أبعاده الإنسانية والحضارية، حيث أن موضوع الندوة اختير بعناية، خاصة أن الأمة الإسلامية والعربية تمر بفترة تجعلها أحوج ما يكون إلى التبصر بمقومات السلم المدني وأبعاده الحضارية في نصوص السنة النبوية.

كما تم النشر في كل من:
      

دبي تستضيف " المنتدى الخامس عشر للكوادر الوطنية العاملة بالقطاع الخاص الخليجي"

  26 ديسمبر، 2016:

اعداد : مروان القرعان

      تحت رعاية تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، تنطلق أعمال المنتدى الخامس عشر للكوادر الوطنية العاملة بالقطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي يوم الأربعاء المقبل الموافق 28 ديسمبر 2016، بفندق الريتز كارلتون – مركز دبي المالي العالمي بدبي، بحضور نخبة من القيادات وكبار الشخصيات والتنفيذيين من كبرى مؤسسات القطاعين الحكومي والأعمال ووسائل الاعلام في الدولة والمنطقة.
وتعقيباً على ذلك قال السيد علي الكمالي – رئيس اللجنة المنظمة " كما نعلم جميعاً أن القطاع الخاص شريك رئيسي في منظومة التنمية الاقتصادية بل ويُعد صاحب النصيب الأكبر في النهوض بسوق العمل واستيعاب الكوادر وإثقالهم بالمهارات اللازمة لرفع كفاءة وتنافسية سوق العمل.
و أشار رئيس اللجنة المنظمة بأن استعدادات انعقاد المنتدى تسير على قدم وساق لاستقبال المؤسسات والوفود المشاركة، وأكد استمرار اللجنة المنظمة في استقبال طلبات تسجيل مشاركة القيادات، والتنفيذيين وكافة المعنيين للتواجد في فعاليات هذا الحدث الكبير.

تعزيز توطين الكوادر
من جانبه، أكد السيد أحمد بن كنيد مدير إدارة الموارد البشرية والتوطين في تعاونية الاتحاد راعي المنتدى" أن مشاركة التعاونية في دعم المؤتمر يأتي في إطار تحقيق رؤيتنا المشتركة مع مؤسسة داتاماتكس نحو تعزيز توطين الكوادر الوطنية في مؤسسات القطاع الخاص بما يتوافق مع مبادرات التطوير القيادي ومعايير التنافسية العالمية المستدامة وإعداد وتأهيل كفاءات وقيادات شابة تتمتع بمنظور عالمي يمكنها من مواجهة التحديات العالمية المعاصرة والقيام بدور فاعل في مسيرة تمكين وتعزير مستقبل مؤسسات دول مجلس التعاون الخليجي".
جدول أعمال المنتدى
يناقش المنتدى العديد من الموضوعات الهامة والتي يأتي في مقدمتها، الكوادر الوطنية وقيادة المؤسسات المعاصرة في ظل تطورات عصر العولمة، بحث استراتيجيات تمكين الكوادر الوطنية ومدى التقدم في نسب التوطين ، أهم الإصلاحات الهيكلية اللازمة لتحفيز مسيرة التوطين في ظل تطورات عصر العولمة، مناقشة أحدث استراتيجيات تطوير الخبرات والتجارب الدولية لقيادات المستقبل، تطوير ثقافة القيادة والتميز المؤسسي وأليات الفكر القيادي الحديث لقيادات المستقبل ، تشجيع ثقافة الإبداع والابتكار كما يتم خلال المنتدى الاطلاع على أحدث الخبرات والممارسات القيادية الحديثة لدعم تنافسية الكوادر التنفيذية.
يعد المنتدى بمثابة فرصة متميزة لجميع المشاركين لمناقشة أحدث الدراسات الوظيفية، وذلك بحضور أفضل المتحدثين وعلماء الاجتماع، ورجال الأعمال وكبار الضباط والباحثين الجامعيين، للتمكن من مناقشة أهم الاستراتيجيات الوظيفية للارتقاء بمقدرات ومهارات الموظفين بمختلف الفئات وتنفيذ أفضل الخطط الوظيفية التنموية التي تتناسب مع معايير التنافسية العالمية.

كما تم النشر في كل من :
     

تعاونية الاتحاد توقع مذكرة تفاهم مع حضانة كيدز زون

اعداد: مروان القرعان

وقَّعت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة مع حضانة كيدز زون مذكرة تفاهم لمدة عام، يأتي ذلك لتعزيز الشراكة المجتمعية بين الطرفين لتحقيق المصالح المشتركة في خدمة المجتمع.

وقَّع الاتفاقية ممثلا عن تعاونية الاتحاد السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال وممثلا عن حضانة كيدز زون السيدة سحر عبد السلام نمور مديرة الحضانة، بحضور عدد من موظفي الطرفين.


وتضمنت المذكرة تقديم الحضانة خصم 30% لجميع موظفي تعاونية الاتحاد و20% لأقاربهم ولمساهمي التعاونية.

"تعاونية الاتحاد" توقع مذكرة تفاهم مع معرض الامارات للوظائف

اعداد وتصوير : مروان القرعان

لإيلائها اهتماماً كبيراً بموضوع التوطين ولإيمانها بأن الكوادر البشرية عنصر أساس في تقدم الدول، وقعت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة مذكرة تفاهم مع معرض الإمارات للوظائف الذي يقوم بتنظيمه مركز دبي التجاري العالمي.
وقع المذكرة من طرف تعاونية الاتحاد السيد حارب محمد بن ثاني مدير قطاع العمليات بحضور السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال والآنسة هدى سالم مدير قسم الاتصال وخدمة المجتمع في التعاونية ومن طرف مركز دبي التجاري العالمي السيدة أسماء الشريف مدير مبيعات تنفيذي في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور السيدة هدى معرفي مدير التسويق في إدارة المعارض والفعاليات وعدد من الموظفين.
وتعقيباً على توقيع المذكرة، أكد السيد حارب محمد بن ثاني مدير قطاع العمليات في التعاونية " أن التوطين في سلم أولويات تعاونية الاتحاد بتوجيهات حثيثة من مجلس الإدارة ومتابعة لصيقة من المدير العام، حيث تضم تعاونية الاتحاد أكثر من 410 موظفاً وموظفة من المواطنين، مشيراً إلى أن إجمالي الدعم اللوجستي الذي ستقدمه تعاونية الاتحاد للمعرض يقدر بنحو 100 ألف درهم للتعزيز والاسهام بتحقيق ما نصبوا له جميعاً ".
وأضاف بن ثاني" أن تعاونية الاتحاد تعقد العديد من الدورات التدريبية وورش العمل للارتقاء بمهارات موظفيها ورفد مخزونهم المعرفي بكل ما هو جديد في مجال التجارة بالتجزئة لتقدم أفضل الخدمات وارقاها بمعايير عالمية لأفراد المجتمع، كما تتبنى المواهب الإماراتية وتحرص على دعمها باستمرار من خلال البرامج التدريبية المتكاملة، وتوفير الفرص الوظيفية التي تلبي طموحهم وتساعدهم على التقدم المهني المستمر".
وأشار إلى "أن التعاونية تقدم العديد من المميزات لموظفيها، مثل الرواتب والمزايا المغرية وساعات العمل المناسبة، إضافة إلى المسار التدريبي المرتبط بالمسار الوظيفي والتي تؤهلهم للحصول على فرص التطور الوظيفي داخل المؤسسة، وتشهد التعاونية قصص نجاح كثيرة لمسؤولين لديها في مختلف الدرجات الوظيفية العليا بدؤوا حياتهم المهنية من محصلين أو موظفي خدمة عملاء وصولاً لما هم عليه الآن، كما استحدثت وحدة "إسعاد الموظفين" والتي تُعنى بتنفيذ برامج وخطط وانشطة تهدف لإسعاد أفراد أسرة تعاونية الاتحاد".
ومن جانبها قالت أسماء الشريف، مدير مبيعات تنفيذي في مركز دبي التجاري العالمي: "يستفيد الإماراتيون الباحثون عن فرص عمل من آلاف فرص التوظيف خلال الدورة رقم 17 من ’معرض الإمارات للوظائف‘ – معرض التوظيف والتدريب الأكبر والأهم للمواطنين الإماراتيين في الدولة والذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي –رعاه الله- حيث من المتوقع أن يستقطب المعرض الآلاف من المواطنين خلال الفترة 9-11 ابريل 2017 في مركز دبي التجاري العالمي".
وأضافت الشريف: "مع الحضور الواسع لمختلف أشكال وأحجام الشركات التي تنتمي لعشرات القطاعات ذات الصلة والتي تسعى لرفع معدل التوظيف يعتبر معرض ’الإمارات للوظائف‘ بمثابة منصة استراتيجية لتسهيل التواصل والتفاعل الناجح بين مؤسسات القطاع العام وشركات القطاع الخاص من جهة والمواطنين من جميع مستويات التأهيل من جهة أخرى.

كما تم النشر في كل من:
 


تعاونية الاتحاد و " أمريكية الإمارات" توقعان مذكرة تفاهم لتوظيف وتدريب الطلبة

اعداد وتصوير : مروان القرعان

       وقعت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة مذكرة تفاهم مع الجامعة الامريكية في الإمارات، تهدف لتوفير فرص عمل للطلبة في التعاونية وعقد دورات تدريب لرفدهم بالخبرات التي تأهلهم لدخول سوق العمل ورفع ومخزونهم المعرفي.
      وقع مذكرة التفاهم من جانب تعاونية الاتحاد السيد أحمد سالم بن كنيد مدير إدارة الموارد البشرية والتوطين، ومن جانب الجامعة الامريكية في الإمارات الأستاذ الدكتور أحمد عنكيط عميد كلية التربية، بحضور السيد طارق الحوسني رئيس قسم التوظيف والآنسة ابتسام المرزوقي مساعد رئيس قسم التوظيف وعدد من موظفي الجانبين.
      وعلى هامش التوقيع، قال أحمد بن كنيد مدير إدارة الموارد البشرية والتوطين في تعاونية الاتحاد " لإيمان تعاونية الاتحاد بضرورة وأهمية بناء شركات قوية بين الجهات والمؤسسات للإسهام في التنمية وخدمة المجتمع لتقديم أفضل سبل الحياة الكريمة لأفراده، وتنمية مهارات الطلبة والاستثمار في طاقاتهم وإمكانياتهم لدعم مسيرة الازدهار التي نمضي بها وقعنا هذه الاتفاقية".
وأكد بن كنيد " تأتي هذه المذكرة في إطار التزامنا بتعزيز وتنمية وتطوير الكفاءات الوطنية، وتأهيلها بالشكل الأمثل للعب دور فاعل وريادي في مسيرة التطور التي تشهدها الدول، لكوننا من المؤسسات الوطنية الرائدة في مجال تجارة التجزئة، كما نحرص على تحقيق أهدافها الاستراتيجية المستمدة من تطلعات القيادة الرشيدة والمتمثلة في دعم وخدمة المجتمع بما يخدم أهداف الدولة الاقتصادية والاجتماعية ودعم وتوظيف الكوادر البشرية المواطنة ".
      ومن جهته قال الأستاذ الدكتور أحمد عنكيط عميد كلية التربية" نثمن دور تعاونية الاتحاد لحرصها على بناء شراكات تترمى لتنمية المجتمع للإسهام في بلورة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" في تنشئة مواطناً صالحاً منتجاً لبناء اقتصاداً مستداماً، مشيراً اننا في الجامعة الامريكية في الامارات نؤمن ان ما يدرس يمارس لذلك حرصنا على توقيع هذه المذكرة مع تعاونية الاتحاد ل لتوفير فرص عمل وتدريب في مؤسسة اقتصادية كبيرة".
      وتضمنت المذكرة تنفيذ تعاونية الاتحاد جولات تعريفية لطلبة الطرف الأول في مرافقها، إضافة إلى المشاركة في معارض توظيف الطرف الأول، وتوفير فرص تدريب عملي للطلبة المواطنين والمتفوقين وعقد دورات تدريبية لهم في مجال التجارة بالتجزئة.


كما تم النشر في كل من :
     

"تعاونية الاتحاد" تدعم مبادرة "عائلتي تقرأ"

اعداد وتصوير : مروان القرعان

وقَّعت تعاونية الاتحاد، أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، مذكرة تفاهم مع مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف دعم مبادرة عائلتي تقرأ التي تنفذها المؤسَّسة، ويأتي ذلك في إطار بلورة أهداف التعاونية المتمثلة بتنفيذ برامج ومبادرات مستدامة تهدف إلى نشر المعرفة بين أفراد المجتمع.
ووقَّع الاتفاقية من جانب تعاونية الاتحاد سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال، ومن جانب مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم شمسة البلوشي، مدير إدارة الشراكات، بحضور كلٍّ من هدى سالم، مدير قسم الاتصال وخدمة المجتمع في التعاونية، وعادل فاروق، رئيس قسم الشراكات في المؤسَّسة، إضافة إلى عدد من موظفي الطرفين.
وحول الموضوع قال السيد سهيل البستكي: إنَّ تعاونية الاتحاد تحرص من خلال دعمها للمبادرات الوطنية والعالمية، على بلورة رؤية القيادة الحكيمة التي تتمثل بخلق برامج وأنشطة مستدامة، تستفيد منها الأجيال الحاضرة والقادمة، مشيراً إلى أنه من هذا المنطلق دعمت تعاونية الاتحاد مبادرة عائلتي تقرأ التي تنفذها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم؛ لإيمانها بأنَّ العلم والمعرفة هما سرُّ نجاح الدول المزدهرة والمتقدمة.
وأضاف أنَّ تعاونية الاتحاد تقدِّمُ دائماً وبشكل مستمر، الدعم لمختلف القطاعات في إمارة دبي؛ لإيمانها بأنَّ صحة الفرد والحياة الكريمة من عناصر الرقي والتقدم، حيث إنَّ لها بصمات طيبة في القطاع الصحي والتعليمي والرياضي والخيري والاقتصادي وغيرها من القطاعات الحيوية، مشيراً إلى أنَّ أهداف التعاونية الاستراتيجية أساسها الارتقاء بعناصر المجتمع ككل، لدفع عجلة التطور في الدولة.

بدورها ثمَّنت شمسة البلوشي هذا التعاون بين مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم وتعاونية الاتحاد، مؤكدة حرص المؤسَّسة على توسيع دائرة الشراكات والأعضاء في مبادرة "عائلتي تقرأ"، التي تشهد تجاوباً كبيراً من قِبَل الجهات الحكومية والخاصة في الدولة، للمشاركة والاستفادة من الباقات المعرفية التي تقدِّمها إلى جميع فئات المجتمع. وأوضحت أنَّ المؤسَّسة ستعمل على توطيد أواصر الشراكة مع تعاونية الاتحاد مستقبلاً، من خلال مبادرات ومشاريع تسهم في نشر المعرفة وتعزيز مفهوم القراءة في المجتمع.


كما تم النشر في كل من :

       

تعاونية الاتحاد تعاير أجهزتها وفقاً لـلمواصفات الدولية ISO/ IEC 17025

إعداد وتصوير : مروان القرعان

      كشفت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في مجال التجزئة بدبي، عن توقيعها اتفاقية تعاون وخدمة مدّتها عامين كاملين مع مختبر دبي المركزي، وتنطوي الاتفاقية على تقديم خدمات معايرة الأجهزة والمعدات (الثلاجات والمُجمدات) وفقاً لـلمواصفة الدولية ISO/ IEC 17025، في 11 فرعاً من فروعها، يأتي ذلك في إطار حرصها على تقديم أفضل وأجود الخدمات للمستهلك والتزامها بالمعايير العالمية بما يصب في مصلحة أفراد المجتمع.
وقّع الاتفاقية السيد محمد جمعة بالرقاد مدير إدارة الشؤون الإدارية في تعاونية الاتحاد والمهندسة حواء       عبد الله البستكي المدير التنفيذي لإدارة مختبر دبي المركزي التابع لبلدية دبي بحضور عدد من رؤساء الأقسام والموظفين من الجانبين.
      وتعقيباُ على ذلك، قال السيد محمد جمعة بالرقاد" تبادر دائماً تعاونية الاتحاد في تطبيق المعايير والمواصفات الدولية لكون صحة وسلامة المستهلك على رأس سلم أولوياتها، ولتحقيق الهدف المنشود ألا وهو تحقيق السعادة للمستهلك من خلال تقديم منتجات سليمة وذات جودة عالية وبأسعار تنافسية ، مشيراً إلى أن التعاونية اختارت مختبر دبي المركزي لمعايرة أجهزتها وذلك لتمتعه بمستوى فني متميز في مجال المقاييس، ولامتلاكه العديد من أجهزة المعايرة المرجعية الحديثة والمتطورة على مستوى العالم، و فنيين ومهندسين يمتلكون خبرات ومؤهلات عالية، إضافة إلى امتلاكه الاعتماد الدولي في المواصفة القياسية ISO 17025".
      وأضاف بالرقاد “يأتي أيضاً توقيع هذه الاتفاقية تماشياً مع الأهداف الإستراتيجية التي تتبناها تعاونية الاتحاد الرامية إلى تفعيل الشراكة بين المؤسسات والشركات والجهات بما يخدم أفراد المجتمع، مشيراً إلى أنه من خلالها سيتم معايرة جميع الأجهزة والمعدات (الثلاجات والمجمدات) الموجودة في فروع تعاونية الاتحاد البالغ عددها نحو 358 جهازاً ".
      ومن جهتها أشادت المهندسة حواء عبد الله البستكي، المدير التنفيذي لإدارة مختبر دبي المركزي بدور تعاونية الاتحاد حيث أنها من أوائل الجهات الخاصة في مجال بيع التجزئة التي تحرص على تطبيق أفضل الممارسات العالمية، موضحة أنه تم التعاون مع التعاونية مسبقاً للتحقق من الموازين الالكترونية لديها ضمن مشروع الرقابة المترولوجية القانونية والآن نجدد التعاون بما يخدم المجتمع ويحافظ على سلامتهم، مضيفة أنه من خلال الاتفاقية سيقوم مختبر دبي المركزي بمعايرة جميع الثلاجات والمُجمدات في تعاونية الاتحاد، إضافة إلى إصدار شهادة معاير ة صالحة لمدة سنتين للأجهزة التي تجتاز المعايرة المطلوبة".
      وقام السيد محمد جمعة بالرقاد يرافقه السيد مروان الفلاسي مدير الخدمات بجولة تعريفية على قسم مختبرات المقاييس واستمعا لشرح تفصيلي عن الخدمات التي يقدمها.


كما تم النشر في كل من :

       

"تعاونية الاتحاد" و"إمداد" توقعان اتفاقية تفاهم لإدارة النفايات

    
  أبرمت تعاونية الاتحاد اتفاقية تفاهم مع شركة امداد المتخصصة في مجال تزويد حلول إدارة المرافق المتكاملة، ترمي إلى تقديم خدمات إدارة النفايات ومكافحة الحشرات بعدد من أفرع التعاونية، بهدف تقديم منتجات عالية الجودة آمنة وصحية لأفراد المجتمع من خلال تطبيق معايير ومتطلبات الامن والسلامة البيئية والصحية المحلية والعالمية.

      وقع الاتفاقية من طرف التعاونية سعادة خالد بن ذيبان الفلاسي المدير العام ومن طرف شركة إمداد سعادة جمال لوتاه الرئيس التنفيذي، بحضور السيد محمد جمعة بالرقاد مدير إدارة الشؤون الإدارية في التعاونية وعدد من مسؤولي الطرفين.
       وتعقيباً على ذلك، قال السيد محمد جمعة بالرقاد " تحرص تعاونية الاتحاد على التعاقد مع أفضل الشركات التي تتبع الممارسات والمعايير العالمية لتقديم أرقى وأعلى مستويات الخدمة لأفراد المجتمع والاستمرار في تحقيق الإنجازات على الصعد كافة، مشيراً إلى أن التعاونية تتبع مجموعة من الإجراءات ذات المعايير الدولية الخاصة باستلام البضائع وتخزينها وعرضها في منافذ بيعها، بما يتماشى مع معايير ومتطلبات الامن والسلامة البيئية والصحية المحلية والعالمية لضمان تقديم منتجات عالية الجودة آمنة وصحية للزبائن".
         وأشار بالرقاد إلى أنه يوجد في تعاونية الاتحاد أجهزة مكافحة الحشرات في المناطق ذات المخاطر العالية، إضافة إلى ذلك أجهزة لمكافحة القوارض والحشرات حول المباني الخارجية لجميع فروع تعاونية الاتحاد والجمعيات التي تدار من قبلها للحفاظ على سلامة المنتجات، حيث يأتي توقيع اتفاقية التفاهم مع شركة امداد تأكيداً على حرص تعاونية الاتحاد تطبيق أعلى الممارسات العالمية فيما يتعلق بالصحة والسلامة العامة.

كما تم النشر في كل من :
           

توقيع عقد تشغيل جمعية أسواق أم القيوين التعاونية

     وقّع سعادة ماجد الشامسي رئيس مجلس إدارة تعاونية الاتحاد وسعادة ناصر التلاي رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين التعاونية عقد تشغيل جمعية أسواق أم القيوين التعاونية، وذلك في اتحاد مول، بحضور كل من سعادة خالد بن ذيبان الفلاسي مدير عام تعاونية الاتحاد والسيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال والسيد محمد بالرقاد مدير إدارة الشؤون الادارية في تعاونية الاتحاد.
     
  
وسيتم من خلال مذكرة التفاهم التي وقعت في وقت سابق إنشاء مشروع أسواق أم القيوين التعاونية بإدارة تعاونية الاتحاد، بإجمالي تكلفة تقدر ب50 مليون درهم، على مساحة 80 ألف متر مربع بمنطقة السلمة، ويتكون من طابقين تتضمن 25 محلاً تجارياً وخدمياً، إضافة إلى مدينة ألعاب ترفيهية، ومن المتوقع الانتهاء من إنشائها خلال النصف الثاني من عام 2017.
كما سيسهم ذلك في تقديم أفضل مستويات الخدمة وأرقاها للمتسوقين في إمارة أم القيوين، لامتلاك تعاونية الاتحاد إمكانيات ذات مستوى عالمي وخبرات كافية في مجال البيع بالتجزئة وإدارة وتشعيل التعاونيات.

نهيان بن مبارك يؤكد ان صحة الاجيال مسؤولية مجتمعية مشتركة

      اكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس جمعية الإمارات للأمراض الجينية أن القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والحكومة الرشيدة تقدمان الدعم اللامحدود والدائم لكافة برامج وأنشطة القطاع الصحي الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من الأجندة الوطنية لخلق بيئة صحية مستدامة تساعد على الإبداع والابتكار وتحقيق الإنجازات.

      ولفت معاليه الى ان صحة الاجيال مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق الجميع والى اهمية الدور التكاملي للقطاع الخاص في خدمة المجتمع ودعم سياسات وخطط الدولة في مختلف المجالات.. مشيدا في هذا الصدد بدعم تعاونية الاتحاد بدبي للجمعية التي تعمل على التوعية بالوقاية من الامراض الجينية والتخلص منها في المجتمع الاماراتي.

جاء ذلك اثناء حفل باتفاقية تعاون بقصر معاليه وقعها سعادة خالد بن ذيبان الفلاسي مدير عام تعاونية الاتحاد والدكتورة مريم مطر مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الامارات للأمراض الجينية بحضور السيد سهيل البستكي مدير ادارة التسويق والاتصال في التعاونية وعدد من مسؤولي الجمعية.

وتتيح المذكرة لجمعية الإمارات للأمراض الجينية وضع جميع الوسائل المتاحة لجمع التبرعات في الفروع التابعة لتعاونية الاتحاد بهدف توفير الدعم للمشاريع البحثية الجينية الجارية والمزمع تنفيذها إضافة إلى الفعاليات والأنشطة التوعوية وغيرها لأهميتها في الاسهام بتحقيق أعلى مستويات الصحة لكافة أفراد المجتمع المحلي .

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ان الوقاية من الأمراض الجينية تعتبر الطريق الامثل في صحة اجيال المستقبل عبر تكاتف كافة جهود المؤسسات الحكومية والخاصة ذات النفع العام وأفراد المجتمع في الدولة إضافة إلى التخطيط الجيد وتبني برامج صحية وطنية توعوية للحد من انتشار وتأثير الاضطرابات الجينية .

واضاف معاليه ان الشراكة بين الجمعية والتعاونية تنعكس بشكل مباشر على الصحة العامة لموطني الدولة والمقيمين بها من خلال تمكين المجتمع بطرق الوقاية والكشف المبكر عن الجينات المسببة للأمراض وإجراء البحوث والدراسات،والمسوحات المبنية على البحوث والتجارب الناجحة مؤكداً أن الاتفاقية الموقعة بين الجمعية والتعاونية ستحقق أعلى مستويات الوقاية من الأمراض الجينية وترسخ الوعي بمفهوم الثقافة الجينية لدى مختلف القطاعات.

من جانبه أكد سعادة خالد الفلاسي مدير عام تعاونية الاتحاد أن تقديم الدعم المادي لجمعية الإمارات للأمراض الجينية نابع من حرص تعاونية الاتحاد ككيان اقتصادي وطني للإسهام جنبا إلى جنب مع مكونات المجتمع الإماراتي لخلق بيئة صحية مستدامة لمواطني ومقيمي الدولة وتوعيتها بأهمية الكوادر البشرية السليمة.. موضحا أن تعاونية الاتحاد تقدم الدعم للعديد من الجهات الخدمية والصحية والمجتمعية لرفع مخزون المعرفة والعلم لدى أفراد المجتمع من أجل تحقيق رؤية القيادة الرشيدة.

واضاف ان هذا الدعم يأتي من منطلق تطبيق مفهوم المسؤولية المجتمعية التي اخذتها التعاونية على عاتقها كرسالة نبيلة وذلك من خلال تقديم الدعم المادي لجمعية الإمارات للأمراض الجينية لتغطية احتياجاتها اللازمة لمشاريعها البحثية والوقائية لمواصلة جهودها في الحد من الأمراض الجينية الوراثية.

من جانبها قالت الدكتورة مريم مطر ان الاتفاقية تهدف إلى تحقيق اجندة الإمارات في اعداد جيل سليم لمواصلة مسيرة التنمية والتطور والنجاح التي تشهدها الدولة على كافة الصعد.. موضحة أنه سيتم من خلال الدعم الانتقال من المرحلة الأولى من الأبحاث والمسح الجيني لاكثر من 35620 اسرة إلى المرحلة الثانية والتركيز على الكشف المبكر لاسر الحالات الايجابية والأكثر عرضة للإصابة بإحدى الأمراض الوراثية .

وأضافت ان الرعاية ستدعم بشكل مباشر البنية التحتية وتطور الأنشطة والخدمات التي تقدمها الجمعية التي تشمل الكشف عن الاضطرابات الوراثية والبرامج التوعوية والوقائية والاستشارات الطبية والمسوحات المبنية على البحوث والتجارب الناجحة بواسطة كفاءات بشرية وموارد تقنية عالية ومالية وتسهل عملية التواصل مع المجتمع وتوفر استشارات مجانية للمجتمع.

وتوجهت بالشكر لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك لما يبذله من جهود وما يقدمه من دعم للجمعية كما شكرت ايضا تعاونية الاتحاد على دعمها وحرصها على تقديم المساعدة للجمعيات ذات النفع العام التي تهدف إلى خدمة المجتمع وتطويره والارتقاء به سعيا للوصول إلى المركز الاول في كافة المجالات.


كما تم النشر في كل من :

 

900 ألف درهم من "تعاونية الاتحاد" لدعم 6 مدارس بدبي

        وقعت تعاونية الاتحاد مذكرات تفاهم مع 6 مدارس في إمارة دبي، تقدم من خلالها دعماً مادياً لكل مدرسة بقيمة 150 ألف درهم بمبلغ إجمالي 900 ألف درهم، دعماً لمبادرة "عام2016 عام القراءة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " بغية تأسيس جيل جديد من العلماء والمفكرين والباحثين والمبتكرين، ولحرصها على دعم قطاع التعليمي الذي يعتبر لبنة الاساس في المجتمعات المتطورة.
     
      وتعقيباً على ذلك قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد " لقد رفعنا عدد المدارس التي نقدم لها الدعم إلى 6 مدارس بالمقارنة بـ 4 مدارس العام الماضي، في إطار الأهداف الاستراتيجية التي تحرص على تطبيق مفهوم المسؤولية المجتمعية من خلال تقديم الدعم المادي للمدارس لدفع عجلة التطور، والتقدم في العملية التعليمية، وتطوير الموارد البشرية التي يقع على عاتقها مسؤولية بناء الدولة والمضي قدماً في تحقيق الإنجازات وسعياً منها الإسهام بشكل فعال، وإيجابي، وتقديم الدعم المادي، والمعنوي لأجيال المستقبل، والمساهمة بتحقيق رؤية الدولة الرامية لتوفير المرافق الخدمية، والترفيهية للطلبة التي تعتبر ركناً من أركان العملية التعليمية ، إضافة إلى توفير كل متطلبات الإبداع، والتميز .

      وأضاف البستكي " ركزنا هذا العام على ضرورة الخروج من الإطار التعليمي التقليدي حيث دعمنا المدارس التي تسعى لتقديم برامج ومبادرات وأفكار مبتكرة تخلق بيئة إبداعية للطلبة تسهم في توسعت افاق التفكير لدى الطلبة، موضحاً أنه سيتم من خلال الدعم إنشاء وتجهيز قاعة الاتحاد لقادة المستقبل للطلبة المتفوقين، وقاعة الاتحاد للتعليم، ومحطة الاتحاد لانتظار الطالبات وأولياء الأمور، وقاعة الاتحاد للابتكار، وقاعة الاتحاد للتنمية المهنية، وقاعة الاتحاد للسعادة، إضافة إلى قاعة الاتحاد الذكية.
وأوضح البستكي:" أن نحو الفين و492 طالباً وطالبة هم إجمالي عدد المستفيدين من توقيع مذكرات التفاهم، منهم 270 طالبة من مدرسة الراية الثانوية للبنات و600 طالب من مدرسة عتبة بن غزوان للتعليم الأساسي للبنين، إضافة إلى نحو 630 طالب من مدرسة احمد بن راشد آل مكتوم للتعليم الأساسي و405 طالب من مدرسة الأحمدية النموذجية للتعليم الأساسي للبنين ونحو 487 طالب من مدرسة سارة للتعليم الأساسي، أما مدرسة النهضة للتعليم الأساسي فيستفيد منها نحو 100 طالب.

قاعة للابتكار
       ونصت مذكرة التفاهم المبرمة بين تعاونية الاتحاد، ومدرسة احمد بن راشد آل مكتوم على تقديم التعاونية دعماً مادياً بقيمة 150 ألف درهم للمدرسة، وذلك لتجهيز قاعة للابتكار بأجهزة وادوات ذكية تسهم في اثراء مخزون الطلبة المعرفي، وأطلقت إدارة المدرسة على القاعة اسم " قاعة الاتحاد للابتكار" تقديراً لجهود تعاونية الاتحاد في دعم قطاع التعليم، ومسؤوليتها المجتمعية تجاه الوطن.
وبمناسبة توقيع المذكرة، قال السيد إسماعيل النوبي مدير المدرسة" الابتكار أصبح هدف استراتيجي وضرورة حيث أن توجه دولتنا غرس مفهوم الابتكار والابداع في الجيل القادم، موضحا أننا نعمل مع الشركاء الاستراتيجيين مثل تعاونية الاتحاد من خلال دعمهم على غرس هذه الافكار بهدف تخريج لسوق العمل علماء، مفكرين، باحثين".
وأضاف إن تعاونية الاتحاد من خلال تقديم الدعم المادي للمدرسة تسهم بشكل فعال بتطوير مهارات الطلبة، وخلق أجواء إبداعية تعمل على تحفيز تفكير الطلبة على الاجتهاد، وتنمية أفكارهم بطرق مناسبة، وتوجه بالشكر لتعاونية الاتحاد على إسهامها بدفع عجلة التعليم في إمارة دبي، بما يتوائم مع تطلعات القيادة بأن نصبح رقم واحد في كافة المجالات".

قاعة للسعادة
       واشتملت مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مدرسة مدرسة الراية الثانوية للبنات، على تقديم الجمعية مبلغ 150 ألف درهم كدعم مادي لمشروعي (قاعة الاتحاد للتنمية المهنية)، (قاعة الاتحاد للسعادة)، وسيتم الاستفادة من المشروع الأول بتأهيل الطالبات والمعلمات وعقد دورات وبرامج وفعاليات تدريبة فيها، أما فيما يتعلق بقاعة السعادة فسيتم تصميمها بطريقة مبتكرة وتجهيزها بأجهزة الإلكترونية وسائل تسهم في نشر السعادة بين الطلبة.
وخلال توقيع المذكرة أثنت الأستاذة عشبة العيالي على الأهداف، والخطط التي تتبناها تعاونية الاتحاد التي تسهم في رفع مستوى التعليم في دولة الإمارات وتحقيق رؤيتها واجندتها الوطنية، مؤكدة أن تعاونية الاتحاد تعتبر شريكاً استراتيجيا، لقطاع التعليم في إمارة دبي لما لها من بصمات واضحة على القطاع.

قاعة ذكية
      وتضمنت مذكرة التفاهم المبرمة مع مدرسة عتبة بن غزوان للتعليم الاساسي، تجهيز قاعة ذكية في المدرسة بأجهزة "أيباد" وحواسيب وشاشات عرض ذكية وغيرها من الأدوات الالكترونية التي تسهم في التحول للتعليم الذكي، حيث أطلقت إدارة المدرسة عليها "قاعة الاتحاد الذكية"، وتنص المذكرة على تقديم تعاونية الاتحاد 150 ألف درهم للمدرسة لتجهيز القاعة.
ومن جانبها أشارت الأُستاذة نجاة المزروقي مديرة المدرسة، عقب توقيع المذكرة إلى أن الأنشطة المتنوعة أساس، وركيزة أساسية في العملية التعليمية، حيث أن تعاونية الاتحاد لم تغفل أهمية ذلك، وتتبنى في خططها دعم قطاع التعليم، مضيفة أنها لا تهدف فقط لجني الأرباح، إنما تسهم أيضاً لتقديم الدعم للمؤسسات التعليمية للارتقاء في الخدمات المقدمة للطلبة بشكل خاص، ولإفراد المجتمع بشكل عام، حيث تعتبر مثال يحتذى به في المسؤولية المجتمعية.

محطة ذكية للانتظار
       وجاء في المذكرة الموقعة مع مدرسة سارة للتعليم الاساسي أن تقديم التعاونية دعماً مادياً للمدرسة بقيمة 150 ألف درهم، لتجهيز وإنشاء مشروع "محطة الاتحاد للانتظار" الذي يهدف لتوفير محطة ذكية للانتظار يستفيد منها كل من الطالبات وأولياء الأمور ومزودة بمكتبة ذكية بها وسائل تعليمية يستفيد منها أولياء الأمور والطالبات في التنمية الذاتية خلال فترات الانتظار التي عادة ما تعتبر هدراً للوقت.
ومن جهتها، قالت الاُّستاذة صفية المنصوري مديرة المدرسة، " إن مشروع محطة الانتظار المدعوم من قِبل تعاونية الاتحاد الذي سيطلق عليه مشروع “محطة الاتحاد للانتظار “يسهم في توفير بيئة انتظار مثالية للطالبات وأولياء الامور، خلال فصل الصيف، ويحميهم من أشعة الشمس الحارقة إضافة لاستغلال وقت فراغهم، مثمنة الدور الرائع الذي تقوم به التعاونية تجاه ابنائها الطالبات وأولياء أمورهم".

الاتحاد للتعليم
      ولفت البستكي إلى أن مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها مع مدرسة الأحمدية النموذجية للتعليم الأساسي للبنين، شملت تقديم الجمعية 150 ألف درهم، كدعم مادي للمدرسة، بهدف تجهيز مشروع "قاعة الاتحاد للتعليم"، التي بحسب مديرة المدرسة الأستاذة شيخة المازي سيقوم على تسخير التكنولوجيا من أجل التعليم ليخدم جميع فئات الطلبة الموجودة في المدرسة حيث سيتم تدريس مناهج خاصة للتعليم تشمل الروبوت واختراع الالة تخدم الانسانية لكون القاعة ستكون مجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات.

الاتحاد لقادة المستقبل
      وجاء في المذكرة الموقعة مع مدرسة النهضة للتعليم الأساسي، تقديم التعاونية دعماً مادياً للمدرسة بقيمة 150 ألف درهم، لتجهيز قاعة «الاتحاد لقادة المستقبل» للطلبة المتفوقين والموهبين التي تهدف إلى تطوير الفكر الإبداعي وتعزيزه بالجانب العملي التطبيقي حيث ستجهز القاعة بروبوتات إضافة إلى جهاز عرض أفلام ثلاثية الابعاد وأجهزة "أيباد" وطابعات ثلاثية الابعاد.
وقالت السيدة ظبابة سيف المزروعي مديرة المدرسة" نشكر تعاونية الاتحاد على الدعم المتواصل والذي ليس بغريب عنهم، حيث انها لم تبخل علينا وتبنت العديد من الأنشطة والبرامج، مشيرة إلى أن ذلك سيسهم في تعزيز قدرات أبنائنا الطلبة الإبداعية الذين سيلقى على عاتقهم مواصلة التطور الذي تشهده الدولة".


كما تم النشر في كل من:
   

"اقامـــة دبي" و "تعاونية الاتحاد" تبرمان اتفاقية رعاية برنامج "سباق التحدي الرمضاني"

24 مايو 2016
     وقّعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي مع تعاونية الاتحاد المتخصصة في مجال البيع بالتجزئة، اتفاقية راعي وشريك ماسية للعام الثالث على التوالي لبرنامج سباق التحدي لعام 2016 الذي يبث على إذاعة نور دبي خلال شهر رمضان المبارك لمدة ساعتين يوميا عدا أيام العطلات الرسمية وهو برنامج مسابقات ثقافية توعوية تطلقه الإدارة في شهر رمضان من كل عام.
وجرى توقيع الاتفاقية في مقر إقامة دبي صباح الثلاثاء من قبل كل من سعادة اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وسعادة خالد بن ذيبان الفلاسي المدير العام لتعاونية الاتحاد، بحضور السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد وعدد من المسؤولين من الجهتين.
      وعلى هامش توقيع الاتفاقية، قال سعادة خالد بن ذيبان الفلاسي " إن تعاونية الاتحاد ملتزمة في دعم البرامج والفعاليات والأنشطة المجتمعية لكون ذلك نابع من صميم أهدافها الاستراتيجية، مشيراً أن تعاونية الاتحاد للعام الثالث على التوالي تسهم في رعاية برنامج سباق التحدي التزاماً بنهج القيادة العليا وحكومتنا الرشيدة في دعمها للمسؤولة المجتمعية وتعزيز الثقافة ونشر المعرفة خاصة فيما يتعلق بإبراز الهوية الوطنية".
      وأشار إلى أن تقديم الدعم للبرنامج يأتي انطلاقا من حرص تعاونية الاتحاد على دعم وتعزيز مفاهيم التعاون والشراكة المجتمعية القائمة بين الطرفين بشكل فعال بهدف توحيد الجهود لخدمة المجتمع بكافة فئاته فيما يتعلق برفع مستوى الوعي الثقافي والمجتمعي والارتقاء بالممارسات والإبداعات وإثراء التواصل الحضاري بما يخدم قضايا تنمية المجتمع الإماراتي.
      وأضاف الفلاسي: تسعى تعاونية الاتحاد من خلال تقديمها الدعم للبرنامج، تأصيل التراث والحفاظ عليه، وتعريف الجيل الجديد بالموروث الشعبي، والعادات والتقاليد الإماراتية العربية الاصيلة، موضحاً أن نشر الثقافة والمعرفة ورفع مخزون الوعي الثقافي والمجتمعي مسؤولية مشتركة بين جميع المؤسسات والهيئات والشركات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة".

كما تم النشر في كل من :
 

"تعاونية الاتحاد" تبحث سبل تطوير العمل مع "وزارة الموارد البشرية"

       استقبلت تعاونية الاتحاد وفد من وزارة الموارد البشرية والتوطين بهدف بحث سبل تطوير العمل المشترك بين الطرفين، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال تصاريح العمل والشراكة المؤسسية إلى جانب بهدف تعزيز التواصل بين الوزارة ومنشآت القطاع الخاص.

      وكان في استقبال وفد وزارة الموارد البشرية والتوطين الذي يترأسه السيد خميس بن عابد المهيري مدير مكتب الموارد البشرية في دبي بالإنابة، كل من السيد عمر القيزي نائب مدير إدارة الموارد البشرية والتوطين والسيد طارق الحوسني رئيس قسم التوظيف إلى جانب عدد من الموظفين.


      وتم خلال اللقاء تقديم عدد من المقترحات من قبل قسم الخدمات الحكومية في تعاونية الاتحاد لتطوير وتسهيل وتسريع عملية استخراج تصاريح العمل بكافة أنواعها وعقود العمل الجديدة إضافة إلى تصاريح عمل الموظفين إلى جانب الاخذ بتوصيات الوزارة بما يخدم مصلحة الطرفين.

      وفي نهاية اللقاء قدم السيد عمر القيزي بالإنابة عن تعاونية الاتحاد درع تذكاري لوزارة الموارد البشرية والتوطين استلمه السيد خميس بن عابد المهيري تقديراً لجهودهم المبذولة في خلق بيئة عمل مستقرة.

"تعاونية الاتحاد" تدير وتشغل "تعاونية أسواق أم القيوين"

       كشفت جمعية الاتحاد التعاونية بدبي، عن مشروع إنشاء أسواق أم القيوين التعاونية بإدارة جمعية الاتحاد التعاونية، بإجمالي تكلفة تقدر ب50 مليون درهم، على مساحة 80 ألف متر مربع بمنطقة السلمة، ويتكون من طابقين تتضمن 25 محلاً تجارياً وخدمياً، إضافة إلى مدينة ألعاب ترفيهية، ومن المتوقع الانتهاء من إنشائها خلال النصف الثاني من عام 2017.
جاء ذلك خلال توقيع تعاونية الاتحاد بدبي، مع جمعية أم القيوين التعاونية، مذكرة تفاهم لإدارة وتشغيل الجمعية بأم القيوين، لمدة 7 سنوات قابلة للتجديد.
     
      وقّع المذكرة كل من سعادة ماجد الشامسي رئيس مجلس إدارة تعاونية الاتحاد وسعادة ناصر التلاي رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين التعاونية، وذلك في ديوان صاحب السمو حاكم أم القيوين، بحضور كل من سعادة خالد بن ذيبان الفلاسي مدير عام تعاونية الاتحاد والسيد سهيل البستكي مدير إدارة الاتصال والتسويق في تعاونية الاتحاد.

         وتوجه الحضور بالشكر لصاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين على متابعته الحثيثة واهتمامه في دعم التعاونيات الاستهلاكية التي تلعب دوراً مهماً في استقرار أسعار السوق، وتسهم في تقديم أفضل المنتجات وأجودها بأسعار تنافسية، إضافة إلى خدمة المجتمع وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين، وبناء منظومة اقتصادية غذائية مستدامة، بالإضافة لتحسين حال مساهميها.

دعم لامحدود
وتعقيباً على توقيع الاتفاقية، قال سعادة ماجد الشامسي " لولا الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله “، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي" رعاه الله"، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات للجمعيات التعاونية في الدولة، لما حققت الإنجازات الرائعة في بناء كيان اقتصادي وطني، مشيراً إلى أن تجربة دولة الإمارات في إدارة وتشغيل الجمعيات التعاونية تعتبر معلماً ونموذجاً مشرفاً على مستوى الخليج والوطن العربي، حيث بلغت مبيعات التعاونيات الاستهلاكية في الدولة نحو 7مليارات و171 مليون درهم إماراتي خلال عام 2015، بزيادة مقدارها 223 مليون درهم ( 3.22% )بالمقارنة بعام 2014".
وأضاف أن مذكرة التفاهم لإدارة وتشغيل جمعية أسواق أم القيوين التعاونية برعاية صاحب السمو حاكم أم القيوين، خطوة في غاية الأهمية لتفعيل دور ''التعاونيات'' وتوسيع العمل التعاوني ونقل الخبرات التعاونية فيما بينهما على مستوى الدولة، موضحاً أن خلق مخزون غذائي استراتيجي من السلع الغذائية الأساسية يعتبر خطوة مهمة لابد منها لمواجهة المتغيرات العالمية الطارئة".

درع واقي
وأكد الشامسي أن التعاونيات تعتبر بمثابة الدرع الواقي للحماية من موجات الغلاء التي تحدث دون مبرر، حيث أنها تلعب دور محوري على ساحة الاقتصاد في الدولة، وتسهم في الحفاظ على استقرار اسعار السلع في السوق، إضافة إلى أن التعاونيات الاستهلاكية إحدى الأذرع التي تعتمد عليها وزارة الاقتصاد في عملية ضبط السوق والمحافظة على مستوى الأسعار، وكذلك حماية المستهلك، مشيراً إلى أن التعاونيات تكتفي بهامش ربح بسيط لكن تأتي أرباحها من معدل الدوران السريع للمبيعات.

مساهمات مجتمعية
وقال الشامسي ما يميز التعاونيات الاستهلاكية عن نظيراتها من منافسين أنها تولي المساهمات المجتمعية وتحسين شؤون منطقة عملها جل اهتمامها وهذا نابع من صلب اهدافها الوطنية الاستراتيجية، و تنفق التعاونيات الاستهلاكية في مجال الخدمات الاجتماعية وأعمال البر والخير ، مشيراً إلى أن ذلك يسهم في تحقيق أهداف الدولة الاقتصادية الاجتماعية، إضافة إلى تعزيز دور وتطوير وتنمية المجتمع.
أوضح الشامسي أن التعاونيات الاستهلاكية في الدولة تعتبر كياناً اقتصادياً وطنياً مستقلاً حيث يبلغ عددها 18 تعاونية (مركز رئيسي) يتبع لها 112 فرعاً أي ما يعني أن العدد الإجمالي للتعاونيات مع فروعها 130 فرعاً، مشيراً إلى أن تعاونية الاتحاد تقدم العديد من السلع الأساسية وغيرها تحمل اسم " الاتحاد" تعتبر علامة تجارية موثوقة لدى المستهلك ، إضافة إلى أن أسعارها تنافسية وجودتها عالية مقارنة بالمنتجات الأخرى.

فوائد
من جانبه قال سعادة ناصر التلاي رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين التعاونية" إن مذكرة التفاهم أتت من حرص جمعية ام القيوين التعاونية توفير أفضل وأرقى الخدمات للمستهلكين وبأسعار تنافسية، مشيراً أن المذكرة ستعود بالكثير من الفوائد على المواطنين والمقيمين وستوفر منتجات ذات مواصفات عالية".
وأضاف أنه سيتم من خلال مذكرة التفاهم التوسع في دائرة الخدمات التي تقدمها جمعية ام القيوين التعاونية لرؤيتنا الجديدة اسعاد المستهلكين من خلال توفير خدمات عالمية ومنتجات ذات جودة عالية وأسعار تنافسية ".

أفضل مستويات الخدمة
ومن جهته أكد سعادة خالد بن ذيبان الفلاسي المدير العام لتعاونية الاتحاد أن مذكرة التفاهم التي وقعت بين الطرفين ستسهم في تقديم أفضل مستويات الخدمة وأرقاها للمتسوقين في إمارة أم القيوين، مشيراً إلى أن تعاونية الاتحاد تملك إمكانيات وخبرات كافية وذات مستوى عالمي في مجال البيع بالتجزئة وإدارة وتشعيل التعاونيات، حيث أن تجربتها مع جمعية أسواق عجمان التعاونية التي تديرها تكللت بالنجاح وحققت الأهداف المرجوة ولبت التطلعات في وقت قياسي".

تواءم
وأضاف الفلاسي " نحن في تعاونية الاتحاد نرسم ونضع اهدافنا الاستراتيجية لتتواءم مع تطلعات القيادة الحكيمة وتسهم في تحقيق الهدف السامي المتمثل في خلق بيئة اقتصادية مستدامة للاحتفال بآخر برميل نفط يتم تصديره إلى العالم وللمشاركة في تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني وتأسيس مناخ اقتصادي مميز، مشيراً إلى أن إدارة تعاونية الاتحاد تعمل ضمن خطط استثمارية واقتصادية مدروسة ومستدامة تبلور تطلعات الحكومة الحكيمة.

تنمية وتحسين الامارة
وأكد الفلاسي أن جمعية أم القيوين التعاونية سوف تكون امتداداً لجمعية الاتحاد التعاونية، وسيحظى متسوقيها بنفس الخدمات والأسعار المميزة التي تقدمها في جميع فروعها بإمارة دبي ، بما يعود بالنفع والخير على المواطنين والمقيمين من ناحية الأسعار والجودة، إضافة إلى المساهمات المجتمعية و الاسهام في تنمية وتحسين الامارة من خلال الدعم المادي للجهات والمؤسسات، موضحاً أن جميع ما سيقدم في فرع أم القيوين سيكون بالمستوى الذي يفوق توقعات العملاء بشكل عام والمساهمين بشكل خاص، من خلال توفير المساحات والسلع والتسهيلات الخاصة بعملية إجراء البيع والشراء بما يحقق مصلحة الجميع.

توطين
واختتم الفلاسي قائلاً "سنحرص على توظيف المواطنين في التعاونية وتحديداً من أبناء إمارة أم القيوين، حيث يأتي ذلك تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لتعاونية الاتحاد الرامية لدعم وتوظيف الكوادر البشرية المواطنة وجذبهم واستقطابهم والإبقاء عليهم، وذلك من خلال تدريبهم تسليحهم بالأدوات التي تمكنهم من أداء الأدوار المطلوبة منهم في دعم مسيرة البناء والتطوير التي تشهدها الدولة وخاصة في قطاع البيع بالتجزئة الذي يعتبر أحد القطاعات الحيوية الهامة في الدولة.


كما تم النشر في كل من
   
   

وفد من " تعاونية الاتحاد" يزور " قرية العائلة "

    زار وفد من تعاونية الاتحاد ممثلاً بالسيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال والسيد احمد إبراهيم العلي مدير إدارة المالية والحسابات، قرية العائلة (مشروع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر) استقبلهما سعادة طيب عبد الرحمن الريس الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وعدد من موظفي القرية.
   وخلال الزيارة تفقد الوفد فيلا " الاتحاد" التي تم انشائها من خلال تبرع تعاونية الاتحاد بـ 3 ملايين درهم كوقف لتغطية تكاليف إنشاء وتجهيز فيلا كاملة في مشروع قرية العائلة، كما اطلعوا على مختلف أقسام القرية، واستمعوا لشرح مفصل عن الاجنحة التي تضمها والخدمات التي تقدمها للأطفال الايتام.
وعلى هامش الزيارة ثمّن سعادة طيب عبد الرحمن الريس " الجهود المميزة التي تبذلها تعاونية الاتحاد في مجال المساهمات المجتمعية، التي تعكس أهمية دعم المؤسسات المختلفة في الدولة، واهتمامها بالعمل الخيري، ودعم الجوانب التنموية والتعليمية".

   ومن جانبه قال السيد سهيل البستكي " يأتي تقديم الدعم المادي للمؤسسة في إطار حرص تعاونية الاتحاد على دعم المشاريع الإنسانية والخيرية في الدولة، موضحاً أن التعاون بين الطرفين نابع من رغبة التعاونية في تفعيل الدعم الاجتماعي، لهذه الفئة من الأطفال، وإيلاء المسؤولية المجتمعية جل اهتمامها للإسهام بتقديم كل ماهو أفضل للمجتمع".
كما تباحث الطرفين سبل تعزيز التعاون المشترك وفتح آفاق جديدة بين الطرفين لتحقيق المنفعة المشتركة.

" تعاونية الاتحاد " تدشن مختبر الاتحاد للابتكار بــ" مدرسة النخبة النموذجية"

       دشنت تعاونية الاتحاد في مدرسة النخبة النموذجية للتعليم الأساسي – بنين مختبر الاتحاد للابتكار، كما وفرت 26 جهازاً لوحياً ذكياً "آيباد" لطلبة المدرسة، ضمن مذكرة تفاهم مشتركة بين الطرفين.
      يأتي ذلك في إطار حرص تعاونية الاتحاد تطبيق مفهوم المسؤولية المجتمعية من خلال تقديم الدعم المادي للمدارس لدفع عجلة التطور، والتقدم في العملية التعليمية، وتطوير الموارد البشرية التي يلقى على عاتقها مسؤولية بناء الدولة والمضي قدماً في تحقيق الإنجازات.
افتتح المختبر كل من الدكتور احمد عبيد المنصوري مدير منطقة دبي التعليمية في وزارة التربية والتعليم والسيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في تعاونية الاتحاد، بحضور الآنسة هدى سالم مدير قسم الاتصال وخدمة المجتمع في التعاونية والسيدة بشرى سالم الشومي مدير مدرسة النخبة النموذجة وعدد من المعلمات.

الاعلى انفاقاً
وتعقيباً على ذلك، قال السيد سهيل البستكي " إن خطط تعاونية الاتحاد المستقبلية توسع نطاقها ليشتمل كافة القطاعات الحيوية في إمارة دبي، حيث تعتبر الأعلى انفاقاً في مجال المساهمة المجتمعية على مستوى الشرق الأوسط مقارنةً بالجمعيات التعاونية، موضحاً أنها انفقت أكثر من 69.1 مليون درهم إماراتي في عام 2014 على المساهمات المجتمعية في مختلف القطاعات، بهدف تحقيق رؤية الدولة المستقبلية الرامية لتوفير أفضل المرافق التعليمية والخدمية، والترفيهية لأجيال المستقبل، إضافة إلى توفير كل متطلبات الإبداع، والتميز لمواكبة التطور.
وأضاف البستكي " يقوم قسم الاتصال وخدمة المجتمع في التعاونية بالبحث والتقصي عن القطاعات الحيوية التي تحتاج لدعم مادي أو لوجستي لإنجاح أنشطتها وفعالياتها ومبادراتها، موضحاً أن التعاونية لا تهدف لجني الأرباح فقط، إنما تتميز عن منافسيها بالمساهمة المجتمعية وتحسين شؤون منطقة عملها للارتقاء في الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع".
ومن جهته توجه الدكتور أحمد عبيد المنصوري لتعاونية الاتحاد بالشكر لتقديمها الدعم المادي والمعنوي للعديد من مدارس إمارة دبي، والإسهام بتطوير ودفع عجلة منظومة التعليم فيها، بما يتوائم مع تطلعات القيادة الحكيمة، موضحاً أن دعمها المستمر ينعكس بشكل إيجابي وفعال على أبنائنا الطلبة ويرتقى بالبنية التحتية للمؤسسات التعليمية في المنطقة.
وأضاف " نرجو أن يستمر الدعم للمدارس من قِبل تعاونية الاتحاد لما له من فوائد عدة، مؤكداً أنها تعتبر شريكاً استراتيجياً، بالنسبة لقطاع التعليم في إمارة دبي، داعياً الجهات الخاصة أن تحذوا حذوها لكونها مثال يحتذى به في مجال المساهمات المجتمعية".
75%
وفي نفس السياق قالت السيدة بشرى سالم الشومي" إن الدعم المقدم من تعاونية الاتحاد "150 ألف درهم" أسهم في إعادة تأهيل مختبر للأنشطة المهنية في المدرسة وتقديراً لجهودها تم إطلاق اسم " مختبر الاتحاد للابتكار" حيث تم تزويده بأحدث المعدات والأجهزة، كما روعي فيه تصميمه لمسات إبداعية لتوفر أجواء مناسبة للابتكار والتميز، موضحة أنه سيتم عقد محاضرات، وورش عمل تطويرية لمعلمات المدرسة ومنطقة دبي التعليمية، حيث من المتوقع أن يستفيد أكثر من 75 % منهن العام الجاري.

عربة الاحتياط
أما بالنسبة للأجهزة اللوحية الذكية " الآيباد"، أوضحت الشومي أن المدرسة أطلقت برنامج عربة الاحتياط الذي يهدف إلى استغلال الحصص المدرسية التي تغيب عنها المدرس لظرف ما في أنشطة وفعاليات ذكية مبتكرة لتطوير قدرات الطالب في وقت الفراغ، مثمنه جهود التعاونية التي بادرت بتقديم الازم لهذا البرنامج ووفرت 26 جهاز اً لوحياً ذكياً " آيباد".


كما تم النشر في كل من :

        

6 حاويات للنفايات الإلكترونية في "الاتحاد التعاونية"

5 ديسمبر2015:


      دشنت جمعية الاتحاد التعاونية في فرعها بمنطقة الجميرا بالتعاون مع بلدية دبي الحاوية الثانية للنفايات الالكترونية، يأتي ذلك استكمالاً لخطة توزيع الحاويات الذكية للنفايات الإلكترونية التي سيصل عددها إلى 6 حاويات في فروع الجمعية المختلفة، حيث تم من خلال الحاوية الأولى الموجودة في اتحاد مول إعادة تدوير نحو 270 جهازاً الكترونياَ منذ بداية العام الجاري حتى أكتوبر 2015.
     
      وتعقيباً على ذلك، قال السيد شعيب الحمادي مدير قسم التسويق في الجمعية "نحرص في جمعية الاتحاد التعاونية على التعاون مع الجهات المعنية للإسهام في تعزيز الممارسات السليمة للتخلص من هذه النفايات لتحقيق سلامة البيئة والمجتمع، مشيراً إلى أن النفايات الالكترونية تعتبر خطيرة بشكل خاص، كون معظم الأنواع الأخرى من النفايات تتحلل تدريجياً، وتطلق غازات مثل غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، لا تؤثر على البيئة بشكل كبير، ولكن بالنسبة للإلكترونيات والتي تشكل 2% فقط من مجمل النفايات الموجودة في مكبات النفايات، إلا أن سميّتها تشكّل 70% من مجموع السموم التي تنطلق من مكبات النفايات، لكونها تطلق المعادن والمواد الكيميائية الموجودة بداخلها، مواد سامة تتسرب إلى المياه الجوفية القريبة بما فيها الرصاص ، مما يهدد بحصول كوارث بيئية".

      وأضاف الحمادي " نهدف من التعاون مع بلدية دبي في تدشين حاويات للنفايات الالكترونية في فروعنا ومراكزنا التجارية، لاتخاذ خطوة حقيقة وفعالة في هذا المجال، ولنشر الوعي بين المستهلكين بخطورة التخلص من النفايات الأجهزة الالكترونية، تمهيداً للوصول إلى وعي كامل بين مختلف فئات المجتمع بأهمية الالتزام في وضع النفايات الإلكترونية في الحاويات المخصصة لها وما هي الفوائد البيئة التي تترتب على ذلك، حيث تم من خلال الحاوية الأولى الموجودة في اتحاد مول إعادة تدوير نحو 270 جهازاً الكترونياَ منذ بداية العام الجاري حتى أكتوبر 2015".
       ومن جانبه صرح السيد سهيل العوضي رئيس شعبة نظافة بردبي في بلدية دبي" بأن تدشين الحاوية الالكترونية الثانية في فرع الصفا يأتي كخطوة في خطة استكمال توزيع ما مجملة 6 حاويات في مختلف فروع الجمعية التي تشهد كثافة شرائية من قبل المستهلكين، إضافة إلى الكثافة السكانية الموجودة في المنطقة المحيطة من فروع الجمعية المختارة، موضحاً أن فكرة حاويات النفايات الالكترونية ستسهل على الأفراد التخلص السليم من نفاياتهم الإلكترونية للإسهام في تخفيض معدلات الخطورة على صحة الإنسان ورفع معدلات الحفاظ على البيئة واستدامتها، نظراً لاحتوائها على عدد من العناصر السامة مثل (الزئبق والكروم والرصاص).
     
      وأضاف " تم إتباع أفضل المعايير العالمية في تصميم تلك الحاويات المخصصة للتخلص من النفايات الالكترونية حيث تحتوي على مستشعر الكتروني يزود فريق شركة أفيردا ببيانات ورسائل حيه تمكنهم من معرفة وضع كل حاوية مما يسمح بتسهيل عمليات الجمع والتفريغ بشكل منتظم".

يذكر أن إدارة النفايات في بلدية دبي قامت بتدشين حاوية النفايات الإلكترونية في جمعية الاتحاد التعاونية " فرع الصفا " بحضور السيد شعيب الحمادي مدير قسم التسويق والسيد عيسى الجلاف مشرف فرع الصفا في الجمعية، و من البلدية كل من السيد سهيل العوضي رئيس شعبة نظافة بردبي والسيد عبيد المهيري رئيس شعبة الحاويات وخدمات الإمداد عن إدارة النفايات والسيد حسام المصري مدير العلميات في شركة أفيردا .


كما تم النشر في كل من :

      
 

"الاتحاد التعاونية" توقع اتفاقيات لخفض سعر سمك " السلمون " 40%

1 اكتوبر2015:

        قال السيد يعقوب محمد البلوشي مدير مشتريات الأغذية الطازجة في جمعية الاتحاد التعاونية،" إن الجمعية تعتزم إبرام تعاقدات مع شركات نرويجية بشكل مباشرة توفر من خلالها منتجات بحرية مثل سمك السلمون ومشتقاته، بأسعار تنافسية وجودة ونوعية عالية، مشيراً إلى أن التعاقدات ستسفر عن انخفاض أسعار سمك السلمون ومشتقاته في منافذ بيع الجمعية بنسبة 30 إلى 40% مقارنة بالأسعار المعروضة حالياً في الأسواق.
جاءت تلك التصريحات الصحفية خلال استقبال جمعية دبي التعاونية لصيادي الأسماك وفداً تجارياً من القنصلية النرويجية بدبي، بحضور كل من سعادة اللواء محمد المري رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادين، والسيد خليفه المري مدير عام جمعية دبي التعاونية لصيادي الأسماك وعدد من الموظفين.
        وأضاف البلوشي" تُعِد جمعية الاتحاد التعاونية، بالتعاون مع جمعية دبي التعاونية لصيادي الأسماك، برنامج زيارات وورش عمل لمجموعة من تجار، ومنتجي سمك السلمون في النرويج تبدأ فعالياته في الشهر الجاري، بهدف التواصل والتعاقد مع المصدر الأصلي لتلك المنتجات، بدون وسطاء محليين، ولتبادل الخبرات في هذا المجال، لتقديم كل ما هو أفضل للمستهلك ".
وحول الفوائد الاستراتيجية من التعاقدات المباشرة مع الشركات الخارجية، أفاد البلوشي " أن تلك التعاقدات لا تقتصر فوائدها على انخفاض سعر سمك السلمون ومشتقاته فقط، بل ينطوي تحتها العديد من الأمور، أهمها الحفاظ على الأمن الغذائي والمخزون الاستراتيجي من المنتجات البحرية في الدولة، إضافة إلى دفع عجلة الجهود المبذولة من قِبل الجهات الحكومية في تحقيق بيئة بحرية مستدامة".
وأشار البلوشي إلى" أن سمك السلمون النرويجي أصبح يلقى رواجاً كبيراً بين مختلف شرائح المتسوقين في السنوات القليلة الماضية من خلال عرضه في مختلف أفرع جمعية الاتحاد التعاونية، مما لفت انتباه إدارة الجمعية للتعاقد مع المنتجين لتأمين احتياجاتهم من تلك المنتجات.

كما تم النشر في جريدة الخليج 

" الاتحاد التعاونية" تعتزم توقيع اتفاقيات استراتيجية مع بلدية دبي

عقدت جمعية الاتحاد التعاونية و بلدية دبي اجتماعاً تنسيقياً عرضت خلاله الجمعية مشاريعها المجتمعية الحالية والمستقبلية، ودورها في دعم القطاعات الحيوية في إمارة دبي المتمثلة في وسائل التعليم والصحة والعمل الإنساني والخيري، بحضور السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية، و عن بلدية دبي المهندس عبد المجيد سيفائي مدير إدارة النفايات، و المهندس محمد النوري مدير إدارة الشراكة، و السيد إسماعيل عبد الرحمن البنا مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات في بلدية دبي، وعدد من موظفي البلدية.
وحول أهم الموضوعات التي تم مناقشتها أثناء الاجتماع، قال السيد سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في الجمعية " يأتي الاجتماع التنسيقي تمهيداً لسلسلة قادمة من الاجتماعات، وتوقيع عدد من اتفاقيات الشراكة الاستراتيجية، تخدم الاهداف المؤسسية والمجتمعية للطرفين، إضافة إلى أفراد المجتمع، وترتقي بمستوى الخدمات المقدمة لهم، لتصبح إمارة دبي وجهة عالمية في مختلف نواحيها من خلال التنمية المتكاملة".
شهادة تقدير
وفي نهاية الاجتماع تسلم السيد سهيل البستكي ممثلاً عن جمعية الاتحاد التعاونية شهادة تقدير من بلدية دبي، تثميناً لدورها ومشاركتها المميزة والفعالة في مبادرة " تسوق بذكاء ... قلل نفاياتك" التي نظمتها البلدية للحفاظ على البيئة وتوعية المتسوقين بأهمية اتباع الطرق والوسائل البيئية المستدامة.
وتعقيباً على ذلك، صرح البستكي " إن الجمعية تحرص كل الحرص على المشاركة وتنظيم المبادرات والأنشطة المجتمعية والبيئة التي تسهم في الحفاظ على البيئة، وتعزز متطلبات ومفاهيم الاستدامة بين أفراد المجتمع، كما تتبنى خطط وأنظمة ذات معايير وممارسات عالمية في إدارة النفايات، من شأنها المساعدة في خفض انتاج النفايات وإعادة الاستخدام والتدوير.

الاتحاد التعاونية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية

وقعت جمعيتا الاتحاد التعاونية والنهضة النسائية بدبي مذكرة تفاهم، وذلك في إطار التفاعل المجتمعي تعزيزاً لثقافة التسوق التعاوني الأسري، وتوثيق العلاقات لتأصيل القيم المجتمعية السامية في أروقة المجتمع.
وقع المذكرة من جانب جمعية النهضة النسائية الدكتورة فاطمة محمد سعيد الفلاسي مدير عام الجمعية، ومن جانب جمعية الاتحاد التعاونية السيد/ سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال ، بحضور السيدة/ فاطمة العبد الله مديرة فرع الخوانيج بجمعية الاتحاد التعاونية.
وتضمنت مذكرة تفاهم مجموعة بنود تخدم الطرفين من حيث الترويج المجتمعي لخدمة الجمهور المحلي، كوضع لوحة بجمعية الاتحاد التعاونية بالفعاليات المتفق وتخصيص ركن لإصدارات و«بروشورات» جمعية الاتحاد التعاونية بالفعاليات، إلى جانب وضع إعلانات منتجات جمعية الاتحاد التعاونية في المركز الرئيس لجمعية النهضة وفروعها، وتنظيم دورات يستفيد منها موظفو جمعية الاتحاد بمعدل مرتين في السنة.
كما أقرت المذكرة قيام جمعية الاتحاد التعاونية بعرض شعار فعاليات جمعية النهضة النسائية بدبي بمعدل عرض 4 فعاليات كحد أقصى على شاشات نقاط البيع في جميع فروع جمعية الاتحاد التعاونية بدبي، ولمدة أسبوع، إلى جانب وضع شعار الحملة على أكياس التسوق بمعدل 4 حملات بعدد 3 أطنان لكل إعلان. وأشادت الدكتورة فاطمة الفلاسي بالتعاون القائم بين الجانبين بما يخدم قضايا المجتمع، وتوفير أفضل السبل لحياة معيشية آمنة تعزز وتدعم آفاق الترابط والأمان الأسري، مشيرة إلى أن الجمعية تسعى بكل السبل لتوثيق العلاقات بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لما فيه خير وأمان الأسرة.

كما تم النشر في كل من :

         

مذكرة تفاهم مع مدرسة الحديبية

     دعمت جمعية الاتحاد التعاونية مدرسة الحديبية بموجب مذكرة تفاهم وقعت بين الطرفين والتي تأتي من منطلق الحرص على دعم و تعزيز التعاون بين الجمعية والمجتمع و لما تقوم به الجمعية من جهود مبذولة في مجال خدمة المجتمع.
    و ذلك من خلال تجهيز مظلة تحت مسمى "مظلة الإتحاد" في الساحة المدرسية ، و تأتي هذه المبادرة لدعم العملية التعليمية والتي تبنتها جمعية الإتحاد ضمن أدوارها المجتمعية والمنبثقة من خطتها الإستراتيجية.
     هذا وقد وقع الاتفاقية التي أقيمت في اتحاد مول السيد/ سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال نيابةً عن السيد مدير عام الجمعية ، و الأستاذة/ جميلة عاضد مديرة المدرسة ،
و بحضور عدد من المسؤولين في الجمعية و المدرسة.

مذكرة تفاهم مع مدرسة النخبة النموذجية

     دعمت جمعية الاتحاد التعاونية مدرسة النخبة النموذجية بمبلغ و قدره 150,000درهم
بموجب مذكرة تفاهم وقعت بين الطرفين ، والتي تأتي من منطلق الحرص على دعم و تعزيز التعاون بين الجمعية والمجتمع بغية تحقيق الأهداف المشتركة بشكل فعال و توحيد الجهود في مجال التنمية الاجتماعية في قطاع التعليم ، وذلك من خلال تقديم دعم مادي بقيمة 150,000 درهم، لدعم وتجهيز قاعة التنمية المهنية و الملعب الرياضي في المدرسة كما سيتم تسمية القاعة بإسم قاعة الإتحاد للتنمية المهنية.

     هذا وقد وقع الاتفاقية التي أقيمت في اتحاد مول السيد/ سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال نيابةً عن السيد مدير عام الجمعية و السيدة / خولة العبدولي مديرة المدرسة ، و بحضور عدد من المسؤولين في الجمعية و المدرسة

مذكرة تفاهم مع مدرسة مارية القبطية

     دعمت جمعية الاتحاد التعاونية مدرسة مارية القبطية بمبلغ و قدره 150,000درهم
بموجب مذكرة تفاهم وقعت بين الطرفين ، والتي تأتي من منطلق الحرص على دعم و تعزيز التعاون بين الجمعية والمجتمع و لما تقوم به الجمعية من جهود مبذولة في مجال خدمة المجتمع و العملية التعليمية ،
و ذلك من خلال تقديم دعم مادي بقيمة 150,000 درهم ، لدعم وتجهيز المسرح المدرسي الخاص بالفعاليات الداخلية والخارجية وسيتم تسمية المسرح بإسم مسرح الإتحاد.

هذا وقد وقع الاتفاقية التي أقيمت في اتحاد مول السيد/ سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال نيابةً عن السيد مدير عام الجمعية و السيدة / مريم الحتاوي مديرة المدرسة ، و بحضور عدد من المسؤولين في الجمعية و المدرسة .


مذكرة تفاهم مع الادارة العامة لحقوق الانسان بشرطة دبي


        انطلاقاً من الرغبة في مد جسور التعاون بين جمعية الاتحاد و الادارة العامة لحقوق الانسان بشرطة دبي ، قدمت جمعية الاتحاد التعاونية بدبي دعم بمبلغ 100,000 درهم ، لصالح الادارة العامة لحقوق الانسان بشرطة دبي بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين .

       ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص الطرفين على دعم و تعزيز أواصر التعاون بينهما في كافة المجالات و البرامج و الفعاليات بغية تحقيق الأهداف المشتركة بشكل فعال و توحيد الجهود في مجال المساهمات المجتمعية لتحقيق أفضل أداء لخدمة المجتمع والتنمية المجتمعية ، بما يضمن تحقيق التكامل المؤسسي بين الجهات الحكومية و الغير حكومية .
       هذا وقد وقع الاتفاقية عن جمعية الإتحاد السيد/ سهيل البستكي مدير إدارة الإعلام والاتصال نيابةً عن المديرالعام، ومن جانب الادارة العامة لحقوق الانسان بشرطة دبي العميد الدكتور / محمد عبدالله المر ، وبحضور عدد من المسؤولين من جانب الطرفين.
وتأتي هذا الاتفاقية لرعاية البرامج التالية:
- رعاية برنامج "المساعدات الإنسانية للمعاقين".
- دعم مبادرة إفطار صائم عن طريق بطاقة المشتريات.
- تقديم الدعم المعنوي لأنشطة و فعاليات حملات الإدارة ، إلى جانب طباعة شعار الحملات على أكياس التسوق و عرضها على شاشات نقاط البيع في جميع فروع الجمعية.
        و أكد السيد / سهيل البستكي أن الجمعية حريصة على دعم و تطبيق مفهوم المسؤولية المجتمعية من خلال تقديم الدعم المادي لخدمة أفراد المجتمع، مشيراً إلى حرص جمعية الاتحاد على تقديم الدعم الدائم لجميع الجهات الخدمية بإمارة دبي من خلال برامجها الخاصة بدعم المسؤولية المجتمعية التي تعزز مكانتها كواحدة من الجهات التي تخدم المجتمع وتشارك في تنميته الاجتماعية.

توقيع اتفاقية مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع


جددت جمعية الإتحاد اتفاقيتها مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع صباح يوم الخميس 25/6/2015 في مقر المؤسسة بدبي .. وقد وقع الاتفاقية كل من السيد/ خالد حميد بن ذيبان الفلاسي مدير عام الجمعية، والسيد/ عبدالباسط الجناحي المدير التنفيذي للمؤسسة..


وذلك بحضور السيد/ سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال، وعدد من المدراء من جانب المؤسسة .
و تأتي هذه الاتفاقية لدعم شبابنا ومساندتهم لخلق بيئة تنافسية تساند الاقتصاد المحلي، انبثاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي والذي وجه بدعم الشباب بامتيازات وحوافز بالإضافة للدعم الفني والتدريبي والتسويقي.

و في ختام اللقاء قام الطرفان بتبادل الدروع التذكارية لكل من المؤسستين تعزيزاً لصلات التعاون المشتركة الممتدة منذ العام المنصرم.

توقيع اتفاقية مع مركز دبي للاحصاء


ضمن اطار التعاون المشترك جرى توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية الاتحاد و مركز دبي للاحصاء يوم الثلاثاء الموافق 9/6/2015 .

و تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى ارساء دعائم التعاون المشترك بينهما في مجال تبادل البيانات الاحصائية أو أية مجالات اخرى يتفق عليها الطرفين للاستفادة منها بشكل فعال و بما يضمن تحقيق التكامل المؤسسي بين الجهات الحكومية و الخاصة والتي تأتي من الاهداف الاستراتيجية لجمعية الاتحاد .
مثل الجمعية السيد / سهيل البستكي مدير ادارة التسويق و الاتصال بالانابة عن مدير عام الجمعية ، في حين مثل المركز السيد / طارق يوسف الجناحي نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للاحصاء وعدد من المسؤولين من الجهتين.
و في ختام المناسبة قام السيد / طارق يوسف الجناحي بتسليم درع تذكاري لجمعية الاتحاد التعاونية استلمه السيد / سهيل البستكي ، تقديراً لما تقوم به الجمعية من جهود مجتمعية متميزة .


"بيت الخير" توقع مذكرة تفاهم مع "الاتحاد التعاونية"


14-6-2014
    انطلاقاً من الرغبة في تفعيل الجهود المشتركة وإرساء قواعد العمل الخيري، وقعت جمعية بيت الخير مذكرة تفاهم مع جمعية الاتحاد التعاونية، تقضي بتعزيز الشراكة المجتمعية بين الطرفين، لتحقيق المصالح المشتركة في خدمة المجتمع المحلي.

   ووقع الاتفاقية عن "بيت الخير" سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير التنفيذي، بينما وقعها عن "جمعية الاتحاد التعاونية" سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والاتصال عن مدير عام الجمعية.
وبناء على الاتفاقية، تقوم جمعية الاتحاد بكفالة 33 يتيم من الحالات المسجلة لدى "بيت الخير" على مدى عام كامل، بمنحهم "بطاقة خيرات" للمشتريات الذكية بقيمة 500 درهم شهرياً، وذلك تزامناُ مع مرور 33 عاماً على إشهار جمعية الاتحاد التعاونية.
   وفي حديثه حول الاتفاقية، قال المزروعي: "تعزز هذه الاتفاقية الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع الإماراتي، وتوطد العلاقات الوثيقة بينها.. وكمؤسسة خيرية، تحرص "بيت الخير" على تقديم الخدمات الإنسانية للمحتاجين في شتى نواحي الحياة، لتكون رافداً يحتذى به في مؤسسات النفع العام، وله صلاحية جمع التبرعات بشتى الوسائل الممكنة للمشاريع الخيرية، لذلك ترحب "بيت الخير" برغبة جمعية الاتحاد التعاونية بالمساهمة في الخدمات المجتمعية في مختلف القطاعات، ومنها رغبتها بتقديم الدعم للحالات المسجلة من الايتام في بيت الخير".
   من جانبه قال البستكي: "تحرص جمعية الاتحاد التعاونية على المساهمة في التنمية المجتمعية، فلا يقتصر عملها على البيع والشراء فقط، بل تشارك في شتى الخدمات المحلية ومختلف القطاعات سواء كانت الخيرية ، التعليمية، الصحية، الأمنية أو الرياضية، وبما أن "بيت الخير" مؤسسة خيرية تعمل داخل الإمارات، قمنا بتوقيع هذه الاتفاقية والتي تحقق غايات خدمة المجتمع المحلي، حيث يتمكن الأيتام بموجبها من اقتناء مختلف البضائع من فروع جمعيتنا المنتشرة عن طريق (بطاقة خيرات) التي تمنحها الجمعية لعدد 33 يتيم تعول بطبيعة الحال 33 من الأيتام المسجلين في "بيت الخير" لتنفق منها على الأيتام".

توقيع اتفاقية مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب


      جرى توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية الاتحاد التعاونية و الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في مقر الأخيرة بدبي ، و تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية حرص الطرفين على دعم و تعزيز مفاهيم التعاون و الشراكة المجتمعية القائمة بينهما بشكل فعال و لتوحيد الجهود لخدمة المجتمع بكافة فئاته فيما يتعلق برفع مستوى الوعي الثقافي و المجتمعي و الارتقاء بالممارسات و الابداعات و إثراء التواصل الحضاري بما يخدم قضايا تنمية المجتمع الاماراتي ، وخصوصاً رعاية برنامج سباق التحدي ( الذي هو عبارة عن مسابقات ثقافية توعوية يمكن لأفراد الجمهور كافة الاشتراك بها و هناك جوائز مالية وعينية للرابحين ) ، بصفتها راعي وشريك بلاتيني للبرنامج ، هذا و يبث برنامج سباق التحدي خلال شهر رمضان لعام 1436 - 2015 في إذاعة نور دبي.

     مثل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب سعادة اللواء/ محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ، و جمعية الاتحاد السيد / خالد حميد بن ذيبان الفلاسي المدير العام للجمعية ، و بحضور السيد / سهيل البستكي مدير ادارة التسويق و الاتصال بالجمعية وعدد من المسؤولين من الجهتين .

توقيع اتفاقية مع مؤسسة عيسى صالح القرق

 
      وقعت جمعية الاتحاد التعاونية مذكرة تفاهم مع مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية تقوم بموجبها المؤسستان بالتعاون وتظافر الجهود للارتقاء بالعمل الخيري و إرساء قواعده في المجالين الإنساني و الخدمة.

      ووقعت مذكرة التفاهم بمقر مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية في دبي المجتمعية في يوم الخميس الموافق 28/5/2015 ، ومثل مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية الدكتورة / رجاء عيسى صالح القرق رئيس مجلس الإدارة ، بينما مثل جمعية الاتحاد التعاونية السيد/ سهيل البستكي – مدير ادارة التسويق و الاتصال .نيابةً عن السيد مدير عام الجمعية ، و بحضور السيد / محمد فاروق مدير عام مؤسسة عيسى صالح القرق و السيد / أحمد الصاوي مسؤول وحدة إدارة الولاء في الجمعية .
كما تهدف هذه الاتفاقية لتوحيد الجهود لخدمة المجتمع ولتقديم الدعم و منح المساعدات مثل تقديم سلع المير للاسر ذات الدخل المحدود و المحتاجين ورعاية هذه الفئة الهامة .

توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للموهبين


       قامت جمعية الإتحاد التعاونية بتوقيع مذكرة تفاهم مع جمعية الامارات لرعاية الموهوبين ، و التي تأتي من منطلق الحرص على دعم و تعزيز مفاهيم التعاون و الشراكة المجتمعية بشكل فعال ، و التي تهدف إلى دعم أنشطة الموهوبين .

      حيث أن في الآونة الأخيرة بدأ الاهتمام المتزايد بالموهوبين وشؤونهم ، كما وجه هذا الاهتمام إلى ضرورة توفير المناهج والبرامج والأنشطة التعليمية والتربوية التي تلبي احتياجاتهم، وتوفير المناخ والبنى المؤسسية القادرة على استيعاب وإدارة هذه الأنشطة لتطويرها والحفاظ على استمراريتها بالإضافة إلى توظيف طاقاتهم الإبداعية في مجالات عدة .
      هذا وقد وقع المذكرة من جانب جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين معالي الفريق / ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس الجمعية ، ومن جمعية الإتحاد سعادة / ماجد حمد رحمه الشامسي رئيس مجلس الإدارة، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين من الطرفين ، من جمعية الاتحاد السيد / خالد حميد بن ذيبان الفلاسي مدير عام الجمعية ، السيد / سهيل البستكي مدير ادارة التسويق و الاتصال .
و في الختام قام معالي الفريق / ضاحي خلفان تميم بتسليم درع تذكاري لجمعية الاتحاد استلمه سعادة / ماجد حمد رحمه ، تقديراً لمساهمة الجمعية المجتمعية الفاعلة على نطاق المنطقة .




مذكرة تفاهم مع نادي زعبيل للسيدات

   
    في إطار سعيها المتواصل لتوطيد علاقاتها الاستراتيجية مع مختلف القطاعات المؤسسية الاجتماعية في إمارة دبي لخدمة مختلف الشرائح الاجتماعية فيها، وقعت جمعية الاتحاد التعاونية ونادي زعبيل للسيدات مذكرة تفاهم لتأسيس علاقة جديدة تهتم بفئة السيدات ضمن مفهوم جديد وفريد من نوعه في عالم اللياقة والصحة والجمال والثقافة يوفر على أساسها نادي زعبيل للسيدات جميع احتياجات المرأة في أجواء خاصة ومريحة ويسعى لتحقيق الريادة في مجال تقديم الخدمات الاجتماعية والرياضية والصحية ومتخصص بتوفير البرامج والفعاليات والأنشطة المتنوعة من أجل خدمة المرأة وفق أرقى المعايير العالمية في هذا المجال بما يتفق مع عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة.

      حيث سيقوم النادي بتقديم مجموعة من المزايا والخصومات لعوائل مساهمي الجمعية وموظفاتها تتنوع من الخصومات على حزم العضوية والخصومات المباشرة على مختلف أنواع الحجوزات وغيرها، وفي المقابل تقوم جمعية الاتحاد التعاونية بالترويج لفعاليات النادي في فروعها المنتشرة في إمارة دبي باستخدام مختلف وسائل العرض الإلكترونية الموزعة داخل مباني الجمعية ومراكزها التجارية والموقع الإلكتروني للجمعية وإرسال الرسائل النصية التعريفية إلى زبائن الجمعية للتعريف بالنادي.

      هذا وتم التوقيع على الاتفاقية يوم الأحد الموافق 31/5/2015 في نادي زعبيل للسيدات، ووقع المذكرة نيابة عن جمعية الاتحاد التعاونية الأستاذ سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال وعن نادي زعبيل للسيدات الأستاذة دعاء المهري مدير إدارة الاتصال المؤسسي.

اتفاقية شراكة مع هيئة تنمية المجتمع لرعاية مركز دبي "مركز الاتحاد"


       ضمن اطار التعاون المشترك قامت جمعية الاتحاد التعاونية بتوقيع مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية المجتمع في دبي بهدف تعميق أواصر التعاون بين الطرفين و تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية ، وحرص جمعية الاتحاد على دعم و تعزيز مفاهيم التعاون و الشراكة المجتمعية القائمة بينهما بشكل فعال ، إضافةً لدعم وتطبيق مفهوم تلك المسؤولية المجتمعية من خلال تقديم الدعم المادي لخدمة افراد المجتمع.

      ووقع الاتفاقية السيد / خالد حميد بن ذيبان الفلاسي مدير عام جمعية الاتحاد و السيد/ خالد محمد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع، بحضور السيد / سهيل البستكي مدير ادارة الاعلام و الاتصال بجمعية الاتحاد، و تهدف الاتفاقية تبادل الخبرات والمعارف و دعم و تعزيز مفاهيم التعاون و الشراكة المجتمعية القائمة بين الطرفين بشكل فعال ، والتي تأتي من الاهداف الاستراتيجية لجمعية الاتحاد ، و التوجيهات الدائمة من مجلس الإدارة للمبادرة لتقديم أفضل الخدمات المجتمعية ذات التأثير الأشمل .

       هذا وقد تم توقيع اتفاقية الشراكة لإنشاء مركز التأهيل والتدريب لذوي الإعاقة البالغين "مركز الإتحاد" يحمل    شعار الجمعية ، كما أثنت هيئة تنمية المجتمع على جمعية الاتحاد تقديراً لجهودها وتعاونها المستمر وحرصها الدائم على المساهمة الفعالة في التنمية الاجتماعية لإمارة دبي.

توقيع اتفاقية مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري



      قدمت جمعية الاتحاد التعاونية بدبي شيكاً بمبلغ 820 ألف درهم ، لصالح دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري ، بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين، التي تأتي من منطلق الحرص على دعم و تعزيز التعاون بينهم بغية تحقيق الأهداف المشتركة بشكل فعال و توحيد الجهود في مجال التنمية الاجتماعية و العمل الخيري .
وتأتي هذا الاتفاقية لدعم و تأثيث المساجد في إمارة دبي بالمبلغ المذكور.

وقع اتفاقية الشراكة السيد/ سهيل البستكي مدير إدارة الاعلام والاتصال نيابةً عن مدير عام جمعية الاتحاد التعاونية السيد/ خالد حميد بن ذيبان الفلاسي ، مع ممثلي دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي
.
وتأتي هذه المبادرة من "جمعية الاتحاد" ضمن مسؤوليتها الاجتماعية و المنبثقة من رؤية و استراتيجية مجلس الإدارة برئاسة سعادة / ماجد حمد رحمه الشامسي ، لدعم العمل الخيري والاجتماعي في الإمارة، حيث تسعى الجمعية إلى مواصلة دعم الأعمال الاجتماعية الرائدة وتسخير إمكانياتها المادية لخدمة المجتمع والتي بدأت منذ أكثر من ثلاثون عاماً.

اتفاقية تعاون بين "بيت الخير" وجمعية الاتحاد التعاونية لكفالة 43 يتيماً

         وقعت "بيت الخير" اتفاقية مع جمعية الاتحاد التعاونية لتعزيز الشراكة المجتمعية، و التي تأتي انطلاقاً من الرغبة في تفعيل الجهود المشتركة بين الطرفين و إرساء قواعد العمل الخيري ، حيث أبرم الاتفاق على كفالة الجمعية لعدد من الأيتام المسجلين لدى جمعية بيت الخير ، و ذلك في يوم الاثنين الموافق 3 نوفمبر 2014 .وتقضي بزيادة جمعية الاتحاد لعدد الأيتام الذين تكفلهم إلى 43 يتيماً.

        ومثل جمعية "بيت الخير" للتوقيع على الاتفاقية سعادة / عبد الله الأستاذ – مساعد المدير العام لجمعية بيت الخير ، بينما مثل جمعية الاتحاد التعاونية السيد/ سهيل البستكي – مدير إدارة الإعلام والاتصال نيابةً عن السيد مدير عام الجمعية ، على أن تُفعّل مباشرة، كبادرة احتفاء بالعيد الوطني الثالث والأربعين، ومدة الاتفاقية عام واحد قابل للتجديد.

       وأشاد عبدالله الأستاذ، مساعد المدير العام لجمعية بيت الخير، بالعلاقة الوطيدة التي تربط جمعية الاتحاد التعاونية بجمعية "بيت الخير" كشريك في العمل الخيري، والتعاون الذي استمر لسنوات،
وقال: إن كفالة جمعية الاتحاد لهذا العدد من الأيتام، يرفع عبئاً عن كاهل "بيت الخير" ويؤكد الدور الإنساني والمجتمعي لجمعية الاتحاد الرائدة بخدماتها للمستهلك، وحرصها على توجيه جزء من ارباحها لصالح الأرامل والايتام ومحدودي الدخل، ونحن نأمل في أن تحذو بقية المولات والمراكز التجارية حذوها، ، مؤكدين وحدة الوطن والمجتمع في مجتمع الاتحاد الذي نحتفل اليوم بذكراه الثالثة والأربعين.

       من جانبه أثنى البستكي على دور جمعية "بيت الخير" البناء في مجال العمل الخيري والإنساني، مشيداً بالتعاون القائم بين الجمعيتين من أجل دعم آلاف المستحقين والأسر المسجلة في بيت الخير، والذي توج برعاية هذا العدد من الأيتام وكفالتهم وتغطية احتياجاتهم.
وهذا من منطلق الحرص على دعم و تعزيز مفاهيم التعاون و الشراكة المجتمعية القائمة بينهما بشكل فعال ، والتي تأتي من الاهداف الاستراتيجية لجمعية الاتحاد ، إضافةً إلى الجهود المبذولة لخدمة المجتمع و المساهمة المجتمعية في مختلف القطاعات ، و بصورة أخص فئة الأيتام و التي تعتبر من أعظم أبواب الخير ،وما لها من الفضل المجتمعي ، و التي أولى ديننا الحنيف أشد الاهتمام بهذه الفئة ، و عظّم مكافأة الاحسان إليهم ، وقد وردت أحاديث كثيرة في فضل كفالة اليتيم والإحسان إليه منها
عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين، وأشار بأصبعيه ، يعني السبابة والوسطى) رواه البخاري.

اتفاقية تعاون و شراكة مع جمعية الامارات لمتلازمة داون

      انطلاقاً من الرغبة في مد جسور التعاون بين جمعية الاتحاد و جمعية الامارات لمتلازمة داون بما يساهم في دعم و تعزيز التعاون بينهم و توحيد الجهود لتوفير الخدمات المجانية للأطفال من ذوي متلازمة داون في مجال التنمية الاجتماعية على مستوى الدولة ، و رغبة جمعية الاتحاد في تجديد الدعم لتكون الراعي الماسي لجميع أنشطة و فعاليات جمعية الامارات لمتلازمة داون لعام 2015 على مدار ثلاث سنوات على التوالي، بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين.
      هذا وقد وقع الاتفاقية عن جمعية الإتحاد السيد/ سهيل البستكي مدير إدارة الإعلام والاتصال نيابةً عن المديرالعام، ومن جانب جمعية الامارات لمتلازمة داون سفيرة النوايا الحسنة للطفولة السيدة / سونيا الهاشمي رئيسة مجلس ادارة جمعية الامارات لمتلازما داون ، وبحضور السيد / يعقوب البلوشي مدير إدارة مشتريات الأغذية الطازجة , الآنسة/ هدى سالم سيف – مدير قسم الاتصال وخدمة المجتمع و عدد من المسؤولين من جانب الطرفين.

اتفاقية شراكة بين «دبي للمعاقين» و«الاتحاد التعاونية»

        وقع نادي دبي للمعاقين وجمعية الاتحاد التعاونية، اتفاقية شراكة تسهم بموجبها الجمعية في تقديم مبلغ 500 ألف درهم، وإعادة تأهيل صالة بقسم الفتيات بالنادي، تشتمل على عدة قاعات رياضية وخدمية في كرة الطاولة وكرة السلة والبوتشيا وممارسة الأعمال اليدوية.

       جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده النادي، مساء أمس، بمقر النادي، بحضور ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة النادي، وماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين، وسهيل البستكي مدير إدارة الإعلام والاتصال بجمعية الاتحاد، وحمد بالجافلة مدير مكتب الأنشطة الاجتماعية. وأكد ثاني جمعة بالرقاد أن مثل هذه الشراكات المجتمعية تصب في مصلحة «فرسان الإرادة» مثمناً الجهود التي ظلت تبذلها جمعية الاتحاد التعاونية في خدمة المجتمع. وقال: تأتي مذكرة التفاهم ضمن أهداف النادي الاستراتيجية من أجل العمل على بناء شراكات مجتمعية مع كافة القطاعات ونشر مفهوم الدمج بين ذوي الإعاقة وأقرانهم من الأسوياء.

تم النشر في كل من 
اضغط  للوصول لرابط الخبر
    

مذكرة التفاهم مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر

         قدمت جمعية الاتحاد التعاونية بدبي شيك بمبلغ ثلاثة ملايين درهم ، لصالح مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر ، بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين، التي تأتي من منطلق الحرص على دعم و تعزيز التعاون بينهم بغية تحقيق الأهداف المشتركة بشكل فعال و توحيد الجهود في مجال التنمية الاجتماعية.
         وتأتي هذا الاتفاقية لدعم مشروع "قرية العائلة" للأيتام: الذي يمتد على مساحة 176 ألف قدم مربعة، ويضم 16 فيلا، إلى جانب مساحات خضراء واسعة. وتتكون كل فيلا من خمس غرف على طابقين، وصالة تتوافر فيها وسائل التسلية والدراسة، إلى جانب غرفة للأم الحاضنة والخالة اللتين ستتوليان رعاية الأطفال. القرية ستستقبل 120 طفلاً من الأيتام ومجهولي النسب، وبعض الأطفال الذين يعانون التفكك الأسري، المشروع يتضمن أيضاً روضة أطفال يقيم فيها الصغار من عمر يوم إلى ثلاثة أعوام إقامة دائمة. وتوفر القرية مسكناً دائماً لكل طفل يتيم الأبوين أو الطفل مجهول النسب منذ اليوم الأول لولادته، وتستمر رعايتهم حتى مرحلة الاعتماد على النفس. وسيوفر المشروع «بيتاً حقيقياً لكل يتيم، يشعر فيه بجو عائلي مستقر، ويحصل فيه على جميع احتياجاته الأساسية. ووفق المخطط «سيكون كل بيت عبارة عن وحدة مترابطة ومتكاملة من الأشقاء والأم، إلى جانب وجود خالات مساعدات، وهن جزء من حياة الأطفال اليومية، إضافة إلى جدة، وهي مديرة المشروع.

          هذا وقد وقع الاتفاقية عن جمعية الإتحاد السيد/ سهيل البستكي مدير إدارة الإعلام والاتصال، ومن جانب المؤسسة الأمين العام للمؤسسة/ طيب عبدالرحمن الريس ، وبحضور عدد من المسؤولين من جانب الطرفين.

مذكرة تفاهم مع مركز دبي للتوحد

      يعتبر اضطراب التوحد من الاضطرابات التي حظيت باهتمام بالغ من مختلف القطاعات التربوية والطبية وتفاوتت تفسيراته وطرق علاجه تبعاً للتخصصات المختلفة باعتباره أحد اكثر الاضطرابات النمائية شيوعاً وانتشاراً، حيث تزايدت نسبة الإصابه به خلال السنوات الأخيرة من مصاب بالتوحد بين كل 150 طفل في عام 2007 إلى مصاب بين كل 91 طفل في عام 2009.
عليه وبناءً على رؤية مجلس إدارة جمعية الاتحاد التعاونية وتوجيهات السيد مدير عام الجمعية / خالد حميد بن ذيبان الفلاسي بدعم ورعاية هذه الفئة الهامة والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من المجتمع والسعي الدائم لدمجهم في المجتمع.
      إرتأت جمعية الاتحاد رعاية مركز دبي للتوحد نظراً لدورهم الفعال في إمارة دبي من حيث الاهتمام والعطاء الكبير لهذه الفئة "فئة التوحد".
و من هذا المنطلق قدمت جمعية الاتحاد التعاونية مبلغ وقدره 200,000 درهم بموجب مذكرة التفاهم التي وقعت بين مركز دبي للتوحد و الجمعية ، وذلك حرصاً على تقديم الدعم و تعزيز التعاون بين الجمعية والمجتمع في مجال التنمية الاجتماعي
هذا و تم توقيع المذكرة من قبل: السيد / محمد العمادي المدير العام و عضو مجلس إدارة مركز دبي للتوحد ومن جانب الجمعية السيد / سهيل البستكي مدير الاعلام و الاتصال نيابة عن المدير العام

مذكرة تفاهم مع القطاع التعليمي

قدمت جمعية الاتحاد التعاونية مبلغ وقدره 900,000.00 درهم وزعت على 6 مدارس نموذجية
(150,000.00 درهم لكل مدرسة) بموجب مذكرات تفاهم وقعت بين الجمعية والمدارس النموذجية الستة، والتي تأتي من منطلق الحرص على دعم و تعزيز التعاون بين الجمعية والمجتمع بغية تحقيق الأهداف المشتركة بشكل فعال و توحيد الجهود في مجال التنمية الاجتماعي في قطاع التعليم.

هذا وقد وقع الاتفاقيات السيد/ سهيل البستكي – مدير إدارة الإعلام والاتصال نيابةً عن السيد مدير عام الجمعية بالإضافة إلى تسليم الشيكات لهم بحضور كل من السيدة / أزيتا العوضي – مدير الإتحاد مول والسيدة/ بدرية السويدي – ضابط خدمة العملاء و عدد من المسؤولين في المدارس ، وذلك في الإتحاد مول.
المدارس التي وقعت الاتفاقيات:
1. مدرسة اسماء بنت النعمان النموذجية
2. مدرسة الابداع النموذجية للتعليم الأساسي
3. مدرسة القيم النموذجية
4. مدرسة جميرا النموذجية للتعليم الأساسي
5. مدرسة عمر بن الخطاب النموذجية
6. مدرسة محمد بن راشد النموذجية

مذكرة تفاهم مع الادارة العامة للاقامة و شؤون الاجانب

11/6/2014

 
  
  وقعت جمعية الاتحاد التعاونية مذكرة تفاهم بينها و بين الادارة العامة للاقامة و شؤون الاجانب بدبي ، و التي تأتي من منطلق الحرص على دعم و تعزيز مفاهيم التعاون و الشراكة المجتمعية القائمة بينهما بشكل فعال ، بهدف توحيد الجهود لخدمة المجتمع فيما يتعلق برفع مستوى الوعي الثقافي و المجتمعي ، وإثراء التواصل الحضاري بما يخدم قضايا المجتمع الاماراتي وذلك في يوم الاربعاء الموافق 11/6/2014،

   ووقع الاتفاقية السيد / سهيل البستكي مدير ادارة الاعلام و الاتصال ،نيابة عن السيد / خالد حميد بن ذيبان الفلاسي مدير عام جمعية الاتحاد و العقيد / عوض ، عن سعادة اللواء / محمد أحمد المري مدير الادارة العامة للاقامة و شؤون الاجانب.

10 ملايين درهم من جمعية الاتحاد لأبحاث السرطان في مؤسسة الجليلة

16-6-2014

       اعلنت «مؤسسة الجليلة»، المؤسسة العالمية غير الربحية، أن جمعية الاتحاد التعاونية، إحدى أكبر الجمعيات الاستهلاكية في دولة الإمارات والخيار الأول للمتسوقين، تبرعت اليوم بمنحة وقدرها 10 ملايين درهم لدعم برنامج أبحاث السرطان التابع لمؤسسة الجليلة. وقع اتفاقية الشراكة الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة، وخالد حميد بن ذيبان الفلاسي، مدير عام جمعية الاتحاد التعاونية، بحضور السيد / سهيل البستكي مدير ادارة الاعلام و الاتصال و عدد من كبار المسؤولين في المؤسستين.

      ستساعد هذه المنحة في تمويل برنامج أبحاث السرطان التابع لمؤسسة الجليلة، وتعد امتداداً لجهود ومساهمات جمعية الاتحاد التعاونية الرامية إلى الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
      ومنذ تأسيسها في عام 1982، نمت جمعية الاتحاد التعاونية وتوسعت لتشمل اليوم 10 فروع منتشرة في مختلف أنحاء دبي بالإضافة لمركزين تجاريين هما الاتحاد مول والبرشاء مول، حيث تكرس جهودها للمساهمة في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية في الدولة عبر تلبية متطلبات المجتمع المحلي. وتمثل المسؤولية الاجتماعية المؤسسية جوهر أعمال الجمعية، حيث كانت لها تبرعات سخية على مر السنين لدعم القضايا الاجتماعية والمساهمة في تطوير قطاعي التعليم والرعاية الصحية.

المصدر جريدة البيان
اضغط هنا  للوصول لرابط الخبر

جمعية الاتحاد ترعى مشروع مركز التأهيل

13-5-2014
  قدمت جمعية الاتحاد التعاونية بدبي شيك بمبلغ و قدره مليون درهم سنوياً لمدة ثلاث سنوات، لصالح هيئة تنمية المجتمع إدارة الرعاية و الدمج الاجتماعي – لمشروع مركز التأهيل للأشخاص ذوي الاعاقة ، بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين، التي تأتي من منطلق الحرص على دعم و تعزيز التعاون بينهم بغية تحقيق الأهداف المشتركة بشكل فعال و توحيد الجهود في مجال التنمية الاجتماعية.
حيث تم توقيع مذكرة التفاهم وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 13 مايو 2014 ، بالاضافة إلى تسليم الشيك إلى
السيد / خالد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع ، من السيد / خالد بن ذيبان الفلاسي مدير عام جمعية الاتحاد ،و ذلك بحضور كل من السيد / سهيل البستكي مدير الإعلام والاتصال في جمعية الاتحاد و عدد من المسؤولين في هيئة تنمية المجتمع ، وذلك خلال استقبالهم بمقر الجمعية ، و أكد السيد / خالد الفلاسي أن الجمعية حريصة على
دعم و تطبيق مفهوم المسؤولية المجتمعية من خلال تقديم الدعم المادي لخدمة أفراد المجتمع.

توقيع اتفاقية الشراكة مع نادي دبي للمعاقين

04 Feb 2014

       قامت جمعية الاتحاد التعاونية ضمن دورها المجتمعي و دعم قطاع ذوي الاعاقة بتوقيع مذكرة شراكة مع نادي دبي للمعاقين يوم الثلاثاء الموافق - 04 فبراير 2014.
      و يأتي توقيع اتفاقية الشراكة في إطار تحقيق المؤسستين الوطنيتين لأهدافهما المتمثلة في تعزيز روح المبادرة والمنافسة بين الشركات الوطنية لدعم قطاع ذوي الاعاقة و بناء الشراكات الاستراتيجية بين مختلف قطاعات المجتمع و كذلك الاستفادة من المبادرات و المساهمات الاجتماعية و منها المبادرات التي تطلقها جمعية الاتحاد التعاونية من خلال اقامة المشاريع التعليمية لهم في المراكز والنوادي الوطنية الخاصة بهم وذلك بهدف نشر مفهوم دمج فئة ذوي الإعاقة مع باقي فئات المجتمع.
      هذا وقد تم توقيع اتفاقية الشراكة لإنشاء مظلة خاصة بقسم الفتيات في نادي دبي للمعاقين بمبلغ قدره ( 150,000 درهم) ،و سيتم استخدام المظلة لتغطية قسم النشاطات الرياضية و الثقافية والأشغال اليدوية بأنواعها ومنها :
• تنس طاولة
• الريشة الطائرة
• لعبة البوتشي
• أيروبيك
• دورات ومحاضرات
• قاعة ورش متنوعة
• قاعة لكرة السلة
توضح الصورة أعلاه مخطط المظلة الجديدة لقسم الفتيات
و مثّل جمعية الاتحاد التعاونية للتوقيع على المذكرة مديرها العام السيد / خالد حميد بن ذيبان الفلاسي في حين مثل نادي دبي للمعاقين السيد / ثاني جمعه بالرقاد (رئيس مجلس إدارة النادي) .

إنشاء صندوق محمد بن راشد لــــــــدعم وتمويل مشاريع الشباب

الإمارات اليوم 13 ديسمبر 2012
        أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكماً لإمارة دبي، قانوناً بشأن إنشاء «صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، الذي سيعمل على تمويل 100 مشروع للشباب المواطن سنوياً.

ويهدف الصندوق إلى دعم وتمويل المشروعات عبر تقديم القروض لها أو تقديم الضمانات المالية أو الإسهام فيها، واستقطاب الدعم المالي والفني لها.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه كل من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، حضر أمس حفل تكريم الفائزين في الدورة السابعة لـ«جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب»، التي نظمتها «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، بالتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيسها.
إلى ذلك، قالت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي إن «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع» مكّنت أعضاءها من الحصول على عقود مشتريات حكومية بما يزيد على 1.5 مليار درهم، ودعمت أكثر من 350 مشروعاً في مركز حاضنات الأعمال منذ تأسيسها في عام 2003.
وتفصيلاً، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قانوناً بشأن إنشاء «صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، على أن يلحق بمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.
ويهدف الصندوق إلى دعم وتمويل مشروعات الشباب المواطن، إذ يمكن أن يمول 100 مشروع سنوياً.
وبموجب القانون، توكل للصندوق مهام تقديم القروض للمشروعات أو تقديم الضمانات المالية لها أو المساهمة فيها، واستقطاب الدعم المالي والفني للمشروعات، سواء من أفراد المجتمع أو الشركات والمؤسسات العاملة في الدولة.
المصدر: صحيفة الإمارات اليوم

الإتحاد التعاونية تساهم في مبادرة ماجد بن محمد لتدريب المواطنين

التاريخ : 20/2/2013
مع إنطلاق الدورة الثالثة من مبادرة ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، لتدريب المواطنين وإعدادهم لسوق العمل، وبحضور كلاً من: السيد خالد بن ذيبان الفلاسي مدير عام جمعية الإتحاد التعاونية والسيد إبراهيم عبدالله البحر نائب المدير العام والسيد أحمد بن كنيد مدير إدارة الموارد البشرية والسيدة دارين عويضة مدير قسم التدريب والتطوير
 
تم توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الاتحاد التعاونية والمكتب الخاص لسموه بحضور السيد مروان بن بيات مدير مكتب الشيخ ماجد والآنسة فاطمة إبراهيم أحمد تنفيذي أول المشاريع ، وقد حرصت الجمعية على الإنضمام للمبادرة لإيمانها العميق بالدور الذي تقوم به التعاونيات في مجال خدمة المجتمع وتأتي الدورة الثالثة بهدف صقل المهارات الوظيفية للمواطنين الطموحين والساعين إلى مستقبل مهني واعد، وتطرح المبادرة عدة برامج تسمح للشباب باختيار المناسب منها لتطوير خبراتهم المهنية وصقلها.
 وتعمل جمعية الإتحاد التعاونية على توفير أقصى دعم للمتدربين وذلك بتوزيعهم على كافة الإدارات حيث يقوم بتدريبهم موظفين ومديرين متميزين، كما تم إعداد جدول تدريبي اُعِد على أيدي متخصصين، لا سيما أن الجمعية لديها العديد من القدرات في هذا المجال لكونها قامت بإعداد الكثير من الشباب الخريجين خلال السنوات السابقة وسيتم إنضمام 12 متدرباً لتأهيلهم وليعيشوا تجربة الحياة العملية لمدة ثلاثة أشهر مع صرف مكافأة مالية مجزية شهرياً لكل متدرب، هذا بالإضافة إلى تعيين المتميزين منهم داخل الجمعية بمجرد انتهاء فترة تدريبهم. 
وتأتي الدورة الثالثة من مبادرة ماجد بن محمد لتتوحد الرؤى ولتكتمل سيمفونية النجاح التي أساسها الإهتمام بالفرد المواطن وتنمية قدراته وإعداده الإعداد الصحيح ليكون قادرا على مواكبة تغييرات العصر الذي يعيش فيه.

مذكرة تفاهم بين جمعية الاتحاد التعاونية وصندوق خليفة لتطوير المشاريع

23/01/2013
قامت جمعية الاتحاد التعاونية في دبي و صندوق خليفة لتطوير المشاريع بتوقيع مذكرة تفاهم يوم الثلاثاء - 22 يناير 2013، و التي تعد فرصة لتطوير آفاق التعاون بين الطرفين.
 
 
و يأتي توقيع الاتفاقية في إطار تحقيق المؤسستين الوطنيتين لأهدافهما المتمثلة في تعزيز روح المبادرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، و تشجيع و تسهيل عملية تطوير الأعمال الخاصة و تحفيز المبادرة بين مواطني الامارات العربية المتحدة، بالاضافة إلى تحفيز تطوير قطاع اقتصادي رئيسي ، وهو قطاع المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الحجم، و ذلك كخطوة تشجيعية من جمعية الاتحاد التعاونية. 
و توفر مذكرة التفاهم هذه مزايا تشجيعية و شروط تنافسية أفضل للموردين المسجلين كأعضاء في صندوق خليفة لتطوير المشاريع .كما ستقوم جمعية الاتحاد التعاونية بتقديم الدعم للموردين من منتسبين الصندوق في مجال التدريب المهني ،و كذلك بتقديم المقترحات التي تتعلق بمستوى خدمة و نوعية البضائع للموردين المتعاملين معها و ينتسبون للصندوق. 
إضافة إلى ذلك، سيحصل منتسبي الصندوق من موردي الجمعية على إعفاء كامل من الرسوم لمدة سنة كاملة، و خصم مقداره 50% على كلفة العرض لديها اعتباراً من تاريخ توقيع العقد مع المورد. كما تتضمن المذكرة مزايا إضافية خاصة بعملية سرعة تحصيل المورد لقيمة بضاعته، وفقاً لإجراءات الجمعية.
و قد مثل جمعية الاتحاد التعاونية للتوقيع على المذكرة مديرها العام السيد / خالد حميد بن ذيبان الفلاسي في حين مثل صندوق خليفة لتطوير المشاريع الرئيس التنفيذي للعمليات السيد / إبراهيم المنصوري

11 مليون درهم من «الاتحاد التعاونية» لمستشفى راشد

وقعت هيئة الصحة بدبي مذكرة تفاهم مع جمعية الاتحاد التعاونية بدبي تبرعت خلالها الجمعية بمبلغ 11 مليوناً و250 ألف درهم لشراء جهاز رنين مغناطيسي جديد "MRI" (نوع سيمنس) لمستشفى راشد التابع للهيئة.


ووقع الاتفاقية من جانب هيئة الصحة بدبي المهندس عيسى الميدور مدير عام الهيئة ومن جانب جمعية الاتحاد التعاونية ماجد حمد رحمه الشامسي رئيس مجلس إدارة الجمعية بحضور خالد حميد بن ذيبان الفلاسي مدير عام الجمعية وخالد احمد الشيخ مبارك نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي وعدد من المسؤولين من كلا الطرفين. وثمن الميدور هذه المبادرة القيمة من مؤسسات المجتمع المدني والتي تؤكد الحس الوطني المسؤول لدى هذه المؤسسات في دعم مختلف جوانب التنمية والعمل الخيري وتطوير الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع، مشدد على أهمية هذه الشراكة التي تهدف إلى تعزيز أوجه ومجالات التعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص وبما ينعكس إيجابا على خدمة المرضى والارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات الطبية التي تقدمها الإمارة التي باتت تحظى بشهرة وسمعة عالميتين في هذا المجال وأشاد ماجد حمد رحمه الشامسي بمستوى الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات التابعة لهيئة الصحة بدبي والتي تسعى بشكل دائم لتقديم كل ما هو مميز ومفيد للمرضى من المراجعين، مشيراً إلى حرص جمعية الاتحاد على تقديم الدعم الدائم لجميع الجهات الخدمية بإمارة دبي وخاصة المستشفيات من خلال برامجها الخاصة بدعم المسؤولية المجتمعية التي تعزز مكانتها كواحدة من الجهات التي تخدم المجتمع وتشارك في تنميته الاجتماعية.
وأكد خالد حميد بن ذيبان الفلاسي أن الجمعية رصدت مبالغ كبيرة لدعم برامج المسؤولية المجتمعية التي تحرص الجمعية على إيلائها أهمية خاصة لما لها من تأثير ايجابي كبير على المجتمع بشكل عام، مشيراً إلى أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع هيئة صحة دبي ما هي إلا واحدة من عدة مبادرات تهدف لتنمية المجتمع ودعمه بكل السبل الممكنة.
المصدر: صحيفة البيان

جهاز‭ ‬رنين‭ ‬مغناطيسي‭ ‬بـ‭ ‬11‭ ‬مليون‭ ‬درهم‭ ‬تبرعاً‭ ‬لمستشفى‭ ‬راشد

: ‬دبي‭ - ‬الإمارات‭ ‬اليومالتاريخ: 28 يوليو 2013
الجهاز‭ ‬يزيد‭ ‬من‭ ‬جودة‭ ‬ورقي‭ ‬الخدمات‭ ‬التشخيصية‭. ‬ من‭ ‬المصدر

وقعت‭ ‬هيئة‭ ‬الصحة‭ ‬في‭ ‬دبي‭ ‬مذكرة‭ ‬تفاهم‭ ‬مع‭ ‬جمعية‭ ‬الاتحاد‭ ‬التعاونية‭ ‬بدبي،‭ ‬تبرعت‭ ‬خلالها‭ ‬الجمعية‭ ‬بـ11‭ ‬مليوناً‭ ‬و250‭ ‬ألف‭ ‬درهم‭ ‬لشراء‭ ‬جهاز‭ ‬رنين‭ ‬مغناطيسي‭ ‬جديد (‬MRI) (نوع‭ ‬سيمنس‭( ‬لمستشفى‭ ‬راشد‭ ‬التابع‭ ‬للهيئة‭.‬
وقع‭ ‬الاتفاقية‭ ‬من‭ ‬جانب‭ ‬هيئة‭ ‬الصحة‭ ‬في‭ ‬دبي‭ ‬مديرعام‭ ‬الهيئة،‭ ‬المهندس‭ ‬عيسى‭ ‬الميدور،‭ ‬ومن‭ ‬جانب‭ ‬جمعية‭ ‬الاتحاد‭ ‬التعاونية،‭ ‬رئيس‭ ‬مجلس‭ ‬الإدارة،‭ ‬ماجد‭ ‬حمد‭ ‬رحمه‭ ‬الشامسي‭.‬
ونوه‭ ‬الميدور‭ ‬بالحس‭ ‬الوطني‭ ‬المسؤول‭ ‬لدى‭ ‬مؤسسات‭ ‬الدولة‭ ‬في‭ ‬دعم‭ ‬مختلف‭ ‬جوانب‭ ‬التنمية‭ ‬والعمل‭ ‬الخيري‭ ‬وتطوير‭ ‬الخدمات‭ ‬المقدمة‭ ‬لأفراد‭ ‬المجتمع،‭ ‬مؤكداً‭ ‬أهمية‭ ‬هذه‭ ‬الشراكة‭ ‬التي‭ ‬تهدف‭ ‬إلى‭ ‬تعزيز‭ ‬أوجه‭ ‬ومجالات‭ ‬التعاون‭ ‬المشترك‭ ‬بين‭ ‬القطاعين‭ ‬الحكومي‭ ‬والخاص،‭ ‬وبما‭ ‬ينعكس‭ ‬إيجاباً‭ ‬على‭ ‬خدمة‭ ‬المرضى‭ ‬والارتقاء‭ ‬بمستوى‭ ‬ونوعية‭ ‬الخدمات‭ ‬الطبية‭ ‬التي‭ ‬تقدمها‭ ‬الإمارة‭ ‬التي‭ ‬باتت‭ ‬تحظى‭ ‬بشهرة‭ ‬وسمعة‭ ‬عالمية‭ ‬في‭ ‬هذا‭ ‬المجال‭.‬
وقال‭ ‬الشامسي،‭ ‬إن‭ ‬المستشفيات‭ ‬التابعة‭ ‬لهيئة‭ ‬الصحة‭ ‬في‭ ‬دبي‭ ‬تسعى‭ ‬بشكل‭ ‬دائم‭ ‬لتقديم‭ ‬كل‭ ‬ما‭ ‬هو‭ ‬مميز‭ ‬ومفيد‭ ‬للمرضى‭ ‬من‭ ‬المراجعين،‭ ‬مشيراً‭ ‬إلى‭ ‬‮«‬حرص‭ ‬جمعية‭ ‬الاتحاد‭ ‬على‭ ‬تقديم‭ ‬الدعم‭ ‬الدائم‭ ‬لجميع‭ ‬الجهات‭ ‬الخدمية‭ ‬في‭ ‬إمارة‭ ‬دبي،‭ ‬خصوصاً‭ ‬المستشفيات،‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬برامجها‭ ‬الخاصة‭ ‬بدعم‭ ‬المسؤولية‭ ‬المجتمعية‭ ‬التي‭ ‬تعزز‭ ‬مكانتها‭ ‬كواحدة‭ ‬من‭ ‬الجهات‭ ‬التي‭ ‬تخدم‭ ‬المجتمع‭ ‬وتشارك‭ ‬في‭ ‬تنميته‭ ‬الاجتماعية‮»‭.‬
وأضاف‭ ‬أن‭ ‬الجمعية‭ ‬حرصت‭ ‬على‭ ‬تزويد‭ ‬مستشفى‭ ‬راشد‭ ‬بجهاز‭ ‬الرنين‭ ‬المغناطيسي،‭ ‬الذي‭ ‬من‭ ‬شأنه‭ ‬أن‭ ‬يزيد‭ ‬من‭ ‬جودة‭ ‬ورقي‭ ‬الخدمات‭ ‬التشخيصية‭ ‬وزيادة‭ ‬رضا‭ ‬وسعادة‭ ‬المرضى‭ ‬والمراجعين،‭ ‬لما‭ ‬فيه‭ ‬من‭ ‬دقه‭ ‬في‭ ‬التشخيص‭ ‬ووضوح‭ ‬في‭ ‬الصور‭ ‬والتقليل‭ ‬من‭ ‬فترة‭ ‬الانتظار،‭ ‬الأمر‭ ‬الذي‭ ‬يساعد‭ ‬الأطباء‭ ‬على‭ ‬دقة‭ ‬علاجهم‭ ‬واتخاذ‭ ‬قراراتهم‭ ‬في‭ ‬خطط‭ ‬العلاج‭ ‬بكل‭ ‬دقه،‭ ‬مشيراً‭ ‬إلى‭ ‬أن‭ ‬‮«‬وجود‭ ‬تخصصات‭ ‬طبية‭ ‬مهمة‭ ‬في‭ ‬مستشفى‭ ‬راشد‭ ‬مثل‭ ‬جراحة‭ ‬الأعصاب‭ ‬والأوعية‭ ‬الدموية‭ ‬وأمراض‭ ‬القلب‭ ‬والإصابات‭ ‬والكسور،‭ ‬يجعل‭ ‬المستشفى‭ ‬في‭ ‬حاجة‭ ‬لوجود‭ ‬هذا‭ ‬النوع‭ ‬من‭ ‬الأجهزة‭ ‬التي‭ ‬تخدم‭ ‬في‭ ‬تشخيص‭ ‬الحالات‭ ‬المرضية‮»‬.‬
وأكد‭ ‬مدير‭ ‬عام‭ ‬الجمعية،‭ ‬خالد‭ ‬حميد‭ ‬بن‭ ‬ذيبان‭ ‬الفلاسي،‭ ‬أنها‭ ‬رصدت‭ ‬مبالغ‭ ‬كبيرة‭ ‬لدعم‭ ‬برامج‭ ‬المسؤولية‭ ‬المجتمعية‭ ‬التي‭ ‬تحرص‭ ‬الجمعية‭ ‬على‭ ‬إيلائها‭ ‬أهمية‭ ‬خاصة،‭ ‬لما‭ ‬لها‭ ‬من‭ ‬تأثير‭ ‬ايجابي‭ ‬كبير‭ ‬في‭ ‬المجتمع‭ ‬عموماً،‭ ‬مشيراً‭ ‬إلى‭ ‬أن‭ ‬‮«‬الاتفاقية‭ ‬التي‭ ‬تم‭ ‬توقيعها‭ ‬مع‭ ‬هيئة‭ ‬صحة‭ ‬دبي‭ ‬ما‭ ‬هي‭ ‬إلا‭ ‬واحدة‭ ‬من‭ ‬مبادرات‭ ‬عدة‭ ‬تهدف‭ ‬لتنمية‭ ‬المجتمع‭ ‬ودعمه‭ ‬بكل‭ ‬السبل‭ ‬الممكنة‮»‭.‬
المصدر: صحيفة الإمارات اليوم

"الاتحاد التعاونية" تشتري جهاز رنين مغناطيسي لمستشفى راشد بـ 11,2 مليون درهم

وقعت هيئة الصحة بدبي مذكرة تفاهم مع جمعية الاتحاد التعاونية بدبي تبرعت خلالها الجمعية بمبلغ 11 مليوناً و 250 ألف درهم لشراء جهاز رنين مغناطيسي جديد “MRI” (نوع سيمنس) لمستشفى راشد التابع للهيئة .
 

ووقع الاتفاقية من جانب هيئة الصحة بدبي المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي ومن جانب جمعية الاتحاد التعاونية ماجد حمد رحمة الشامسي رئيس مجلس إدارة الجمعية بحضور خالد حميد بن ذيبان الفلاسي مدير عام الجمعية وخالد أحمد الشيخ مبارك نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي وعدد من المسؤولين من كلا الطرفين .


وثمّن الميدور في تصريحات صحفية هذه المبادرة القيمة من مؤسسات المجتمع المدني التي تؤكد الحس الوطني المسؤول لدى هذه المؤسسات في دعم مختلف جوانب التنمية والعمل الخيري وتطوير الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع .


وأكد أهمية هذه الشراكة التي تهدف إلى تعزيز أوجه ومجالات التعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص وبما ينعكس إيجاباً على خدمة المرضى والارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات الطبية التي تقدمها الإمارة التي باتت تحظى بشهرة وسمعة عالمية في هذا المجال .


وأثنى المهندس الميدور على الدور الإيجابي لجمعية الاتحاد التعاونية في دعم قطاع الرعاية الصحية والعمل الإنساني والخيري بشكل عام، معرباً عن سعادته بهذه الشراكة التي ستعمل على تعزيز التنمية المستدامة وتسهم بشكل إيجابي في خدمة المرضى .


وأشاد ماجد حمد رحمة الشامسي بمستوى الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات التابعة لهيئة الصحة بدبي التي تسعى بشكل دائم لتقديم كل ما هو مميز ومفيد للمرضى من المراجعين، مشيراً إلى حرص جمعية الاتحاد على تقديم الدعم الدائم لجميع الجهات الخدمية بإمارة دبي وخاصة المستشفيات .


وبدوره أكد خالد حميد بن ذيبان الفلاسي مدير عام جمعية الاتحاد التعاونية أن الجمعية رصدت مبالغ كبيرة لدعم برامج المسؤولية المجتمعية التي تحرص الجمعية على إيلائها أهمية خاصة لما لها من تأثير إيجابي كبير في المجتمع بشكل عام .


من جهة أخرى أكد الدكتور شوقي خوري المدير التنفيذي لمستشفى راشد أهمية هذا الجهاز الذي سيعمل على تقليل قائمة انتظار المرضى للحصول على خدمة اشعة الرنين المغناطيسي التي تزيد على أربعة أشهر، حيث يتم حاليا فحص نحو 3500 مريض سنوياً .

المصدر : الخليج

الحملة التعريفية بالرقم المجاني لإدارة التحريات بالتعاون مع جمعية الاتحاد

        في إطار سعيها من أجل مجتمع آمن قامت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي بالتعاون مع جمعية الاتحاد التعاونية في دبي بإطلاق حملة تعريفية لخدمة (الخط المجاني) وهي خدمة جديدة تقدمها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لتلقي الاستفسارات والشكاوى والمعلومات من أفراد الجمهور بكافة شرائحه.

        وتحت شعار سرعة – تواصل – سرية أطلقت الحملة لتشمل عرض ملصق الحملة على كافة شاشات العرض المثبتة على نقاط البيع في كافة فروع الجمعية العشرة المنتشرة في مختلف أنحاء مدينة دبي، إضافة إلى نشره في أحد المجلات الإعلانية المهمة التي توزع في المؤسسات الحكومية الرئيسية وبعض مناطق إمارة دبي المهمة.
       
كما شهدت الحملة طباعة ملصق الحملة على أكياس تسوق الجمعية في كافة فروع جمعية الاتحاد التعاونية.

وتستمر الحملة لمدة شهر كامل لكل مرحلة ويتوقع خلالها أن يتم استهلاك حوالي 80 طن من أكياس التسوق التي
تحمل ملصق الحملة.
   
    وقد قام ممثلي الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في دبي وجمعية الاتحاد التعاونية بتفقد سير الحملة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها المتمثلة

بالتعريف بالرقم المجاني (CID-800) (800-243).

تعاون بين «الاتحاد التعاونية» و«خليفة للمشاريع»

صحيفة البيان - 23/01/2013
    وقعت جمعية الاتحاد التعاونية في دبي وصندوق خليفة لتطوير المشاريع أمس مذكرة تفاهم لتطوير آفاق التعاون بين الطرفين.
ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار تحقيق المؤسستين الوطنيتين لأهدافهما المتمثلة في تعزيز روح المبادرة في الدولة، وتشجيع وتسهيل عملية تطوير الأعمال الخاصة وتحفيز المبادرة بين مواطني الدولة، بالاضافة إلى تحفيز تطوير قطاع اقتصادي رئيسي، وهو قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
شروط تنافسية
وتوفر مذكرة التفاهم مزايا تشجيعية وشروطاً تنافسية أفضل للموردين المسجلين كأعضاء في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، كما ستقوم جمعية الاتحاد التعاونية بتقديم الدعم للموردين من منتسبي الصندوق في مجال التدريب المهني، وكذلك بتقديم المقترحات التي تتعلق بمستوى خدمة ونوعية البضائع للموردين المتعاملين معها وينتسبون للصندوق.
اعفاء من الرسوم
وسيحصل منتسبي الصندوق من موردي الجمعية على إعفاء كامل من الرسوم لمدة سنة كاملة، وخصم مقداره 50% على كلفة العرض لديها اعتباراً من تاريخ توقيع العقد مع المورد، كما تتضمن المذكرة مزايا سرعة تحصيل المورد لقيمة بضاعته.
ومثل الجمعية للتوقيع على المذكرة مديرها العام خالد حميد بن ذيبان الفلاسي ومثل الصندوق الرئيس التنفيذي للعمليات إبراهيم المنصوري.
 
المصدر: صحيفة البيان
© جميع الحقوق محفوظة تعاونية الاتحاد ۲۰۱٤
تم التصميم والاستضافه بواسطة "انفوبان للاستشارات"